04-سبتمبر-2022
 قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق العقربا، تواصل منذ بداية العام الدراسي احتجاز طلاب ومعلمين وتؤخّر وصولهم إلى مدرستهم عدة ساعات.

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب طالب في المرحلة الابتدائية بـ "ضربة شمس"، بعد أن احتجزه جنود الاحتلال على حاجز عسكري في مسافر يطا جنوب الخليل، وعرقلوا وصوله إلى مدرسته.

 قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق العقربا في مسافر يطا، تواصل منذ بداية العام الدراسي احتجاز طلاب ومعلمين وتؤخّر وصولهم إلى مدرستهم عدة ساعات

وأفاد الناشط ضد الاستيطان في مسافر يطا سليمان العدرا، لـ "الترا فلسطين" بأن الطالب أصيب بـ "ضربة شمس" جرّاء منع جنود الاحتلال له ولمجموعة من المواطنين من المرور عبر الحاجز، وتركهم تحت أشعة الشمس.

وبين العدرا أن قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق العقربا، تواصل منذ بداية العام الدراسي احتجاز طلاب ومعلمين وتؤخّر وصولهم إلى مدرستهم عدة ساعات.

وأشار إلى أن الجنود يتعمدون إيقاف المركبة التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي تقوم بجمع الطلاب من القرى والمناطق البعيدة لإيصالهم إلى مدرستهم، مبينًا أن ممارسات جنود الاحتلال تتم بصورة يومية.

 الجنود يتعمدون إيقاف المركبة التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي تقوم بجمع الطلاب من القرى والمناطق البعيدة لإيصالهم إلى مدرستهم

وبين أن الاحتلال يسعى من وراء التضييق على الطلاب والأهالي لتهجيرهم بصمت عن مسافر يطا، دون إحداث ضجة وإثارة في وسائل الإعلام. 

من مسافر يطامن مسافر يطا

ولفت العدرا إلى أن طلاب قرى وتجمعات مسافر يطا البالغة 25 تجمعًا، يدرسون في 6 مدارس مبنية من الطوب والصفيح.