23-نوفمبر-2022
اجتماع برئاسة محمد اشية يوصي بتأسيس شركة كهرباء فلسطين

الترا فلسطين | فريق التحرير

طالب رئيس الوزراء محمد اشتية، بتشكيل لجنة يقع على عاتقها الخروج بتوصيات حيال تشكيل شركة كهرباء فلسطين لتكون بمثابة عنوان واحد يخدم المواطنين والبلديات، على أن تُقدم اللجنة مقترحًا يُعرض على مجلس الوزراء ليعالج كافة المشاكل في فترة زمنية أقصاها نهاية العام الجاري.

ووفق بيان مجلس الوزراء الفلسطيني، عقد اليوم الأربعاء في مقر سلطة الطاقة برام الله، اجتماع تشاوري بحضور رئيس الوزراء وبمشاركة وزير الحكم المحلي مجدي الصالح ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، وشركات توزيع الكهرباء العاملة الفلسطينية، وعدد من الخبراء والهيئات ذات العلاقة بقطاع الكهرباء.

اجتماع برئاسة محمد اشية يوصي بتأسيس شركة كهرباء فلسطين

واستعرض رئيس سلطة الطاقة المشاكل التي يعاني منها قطاع الكهرباء في فلسطين والمتمثلة في شرذمة القطاع، قائلًا إن هناك شركة في غزة ومحطة توليد، وشركة كهرباء القدس، وكهرباء الشمال، وكهرباء الجنوب، والخليل، وأن 114 بلدة يصلها التيار الكهربائي مباشرة من "إسرائيل"، إضافة إلى الديون المترتبة على البلديات في موضوع الكهرباء وغيره.

اجتماع برئاسة محمد اشية يوصي بتأسيس شركة كهرباء فلسطين

واللجنة التي طالب رئيس الحكومة محمد اشتية بتشكيلها، من المقرر أن تضم سلطة الطاقة ووزارة الحكم المحلي ووزارة المالية وهيئة تنظيم قطاع الكهرباء وشركات توزيع الكهرباء، وعدد من الخبراء القانونيين، للخروج بتوصيات من أجل حل القضايا العالقة.

وبحسب البيان، أثنى الحضور على أن فكرة تأسيس شركة كهرباء فلسطينية هي الحل الأمثل لتنظيم قطاع الكهرباء، وتكون بالشراكة بين الحكومة والبلديات والقطاع الخاص، وقد تُرِك للجنة المُشكلة وضع التصورات اللازمة لإنجاح الفكرة.

اجتماع برئاسة محمد اشية يوصي بتأسيس شركة كهرباء فلسطيناجتماع برئاسة محمد اشية يوصي بتأسيس شركة كهرباء فلسطيناجتماع برئاسة محمد اشية يوصي بتأسيس شركة كهرباء فلسطين