23-فبراير-2024
سجن عوفر

الترا فلسطين | فريق التحرير

 أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة، استشهاد أحد المعتقلين من غزة في عيادة سجن الرملة.

ونقلت الهيئة عن أسرى فلسطينيين في سجن الرملة أن الأسير كان يعاني من إعاقة حركية، وقد نقلت إدارة السجون إلى "الرملة" منذ أكثر من شهر.

استشهد الأسير يوم الثلاثاء الماضي بعد نقله إلى المستشفى، ولم تعلن إدارة السجون رسميًا عن ذلك بعد

وبحسب المعلومات التي نقلها الأسرى لأحد المحامين فإن الأسير وصل إلى سجن الرملة في وضع صحي خطير جرّاء عمليات التعذيب التي تسببت له بتقرحات شديدة في جسده، علمًا أن محاولات قانونية جرت لزيارته، ولم تسمح إدارة السجون بذلك، مع الإشارة إلى وجود معتقلين آخرين من غزة في سجن الرملة. 

وأكد الأسرى للمحامي أنّ المعتقل استشهد، يوم الثلاثاء الماضي، بعد نقله إلى المستشفى، وقد أبلغتهم إدارة السجن باستشهاده ليلًا، دون أنّ تعلن إدارة السّجون رسميًا عن ذلك.

وتابعت الهيئة والنادي في بيان لها، أنّ أعداد الشّهداء الأسرى في سجون الاحتلال تصاعد بعد السابع من أكتوبر، جراء عمليات التّعذيب والإجراءات الانتقامية الممنهجة والجرائم الطبية. 

وأضافت أن هذا "يشكّل قرارًا واضحًا بقتل الأسرى والمعتقلين في إطار الإبادة الجماعية المستمرة في غزة والعدوان الشامل، هذا إلى جانب جريمة الإخفاء القسري التي تشكّل اليوم أبرز الجرائم الممنهجة والخطيرة التي يُصر الاحتلال على تنفيذها بحقّ معتقلي غزة". 

يُشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا بعد السابع من أكتوبر داخل سجون الاحتلال حتى اليوم ارتفع إلى عشرة بينهم ثلاثة من معتقلي غزة أحدهم لم تعرف هويته حتى اليوم، هذا إلى جانب استشهاد الجريح المعتقل محمد أبو سنينه في مستشفى هداسا بعد يوم من اعتقاله وإصابته.