08-أغسطس-2022
عدوان غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أُعلِنَ في قطاع غزة، صباح الإثنين، عن استشهاد شرطي المرور محمود داوود، متأثرًا بإصابته في قصف نفذته طائرات الاحتلال على مفرق السامر وسط مدينة غزة يوم أمس.

وإثر ذلك، ارتفع إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي -الذي أطلق عليه جيش الاحتلال مسمى طلوع الفجر"- إلى 45 شهيدًا.

بين الشهداء في عدوان "طلوع الفجر"، 15 طفلاً، وأربع نساء، بينما بلغ عدد المصابين 360 شخصًا

وكانت وزارة الصحة أفادت في بيان، عند الساعة 11 من مساء أمس، أن العدوان الإسرائيلي الذي استمر يومين أسفر عن ارتقاء 44 شهيدًا، بينهم 15 طفلاً وأربع نساء، بينما بلغ عدد المصابين 360 شخصًا.

وكانت سرايا القدس أعلنت استشهاد القياديين في مجلسها العسكري، خالد منصور وتيسير الجعبري، وكوادرها زياد المدلل، ورأفت صالح الزاملي، 

وتم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار، بناءً على اقتراح مصري، بدءًا من الساعة 11:30 قبل منتصف الليلة الماضية، ينص أن تبذل مصر جهودها للإفراج عن الأسير خليل عواودة ونقله للعلاج، مع العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي، وهو القيادي في الجهاد الإسلامي الذي تم اعتقاله من جنين قبل أسبوع.

ودخلت عند الساعة العاشرة صباح اليوم أول شاحنة وقود إلى قطاع غزة، بعد إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الذي ظل مغلقًا بالكامل منذ يوم الخميس الماضي.

وقال منسق أعمال حكومة الاحتلال إنه سيتم أيضًا اليوم فتح معبر بيت حانون "للحالات الإنسانية" فقط، على أن تعود المعابر للعمل "بالروتين الكامل" وفقًا للتقييم الأمني وبعد عودة الهدوء بالكامل إلى المنطقة.