أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.44
سعر الصرف 3.47
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.91
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.90
استطلاع: الإسرائيليون لا يعارضون تعذيب الأسرى

استطلاع: الإسرائيليون لا يعارضون تعذيب الأسرى

الترا فلسطين | فريق التحرير

أظهر استطلاع نفّذه الصليب الأحمر الدولي في 16 دولة، مؤخرًا، أنّ الشبّان الإسرائيليين هم الأقل معارضة لتعذيب الأسرى بعد نظرائهم الشبان في نيجيريا، ويليهم في المرتبة الثالثة شبّان الولايات المتحدة الأمريكية.

استطلاع للصليب الأحمر: الإسرائيليون هم الأقل معارضة لتعذيب الأسرى بعد نظرائهم الشبان في نيجيريا    

وأجري الاستطلاع في 10 دول تشهد نزاعات مسلحة، وفي الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وفي سويسرا.

وبحسب الاستطلاع فقد أعرب 70% من الشبان في نيجيريا عن تأييدهم لممارسة التعذيب، وحلّ في المرتبة الثانية الشبان الإسرائيليين حيث أبدى 50% منهم موافقتهم على تعذيب الأسرى، وبلغت هذه النسبة 46% في صفوف الشبان الأمريكيين.

وبحسب نتائح الاستطلاع فإن 55% من المستطلعة آراؤهم  في كل الدول التي شملها الاستطلاع، قالوا إن التعذيب ليس مقبولًا على الإطلاق، لكن هذه النسبة بلغت بين الإسرائيليين 23% فقط، وهي أدنى نسبة في جميع الدول التي شملها الاستطلاع.

وتعتقد غالبيّة نسبتها 53% من الشبّان الإسرائيليين المستطلعة آراؤهم أنّ اتفاقيات جنيف التي تم الاتفاق عليها عام 1949 لضمان حماية أسرى الحرب والمدنيين، ردًا على أهوال الحرب العالمية الثانية، غير فعّالة في الحدّ من المعاناة أثناء الحرب.

وأعرب 12% من الذين شملهم الاستطلاع في كل الدول التي شملها الاستطلاع أن استخدام الأسلحة النووية مقبول في بعض الظروف. وحلّت "إسرائيل" ثالثًا بعد نيجريا والولايات المتحدة في تأييد استخدام السلاح النووي، بنسبة 18%، حيث بلغت في نيجريا 23%، وفي الولايات المتحدة 22%.

ولجأ الصليب الأحمر في تنفيذ الاستطلاع إلى نشر استمارات على الإنترنت، وإجراء مقابلات مباشرة ومقابلات هاتفية للوصول إلى أشخاص في 16 دولة.


اقرأ/ي أيضًا:

انفلونزا خنازير في جنين.. ما القصة؟

القبض على حاخام شهير احتال على مرضى سرطان

كيف نحمي مركباتنا من الانزلاق بسبب الصقيع؟