02-يونيو-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء الثلاثاء وحتى فجر الأربعاء، 23 فلسطينيًا على الأقل، بينهم القيادي في حركة حماس جمال الطويل، والذي اعتقلته قوّة إسرائيلية خاصّة تسللت إلى حي أم الشرايط في مدينة البيرة.

ووفقًا لمصادر محلية فإن الاعتقالات طالت ربيع نايفة من طولكرم، وعميد شقور، ورويد القاق، ومروان بوزية وثلاثتهم من كفل حارس قرب سلفيت، إضافة لورد عنتري من صرة غرب نابلس، وهشام فقها من دير شرف.

وفي رام الله والبيرة، طالت الاعتقالات إضافة للقيادي في حماس جمال الطويل، رامي حمدان من بيت سيرا غربًا، وصالح سياغة من سلواد شرقًا،  والتي شهدت أيضًا اقتحام منزل الشهيد أنس حماد.

وشملت الاعتقالات الإسرائيلية باسل الحسيني، وجهاد بدر من القدس المحتلة.

وفي بيت لحم، قالت المصادر المحلية إن اعتقالات الاحتلال أسفرت عن اعتقال 8 فلسطينيين، وهم: علي رائد عبيات، وأحمد محمد عبيات، ومحمد عيسى عبيات من منطقة واد أبو فريحة في بيت ساحور، وفادي داود عساكرة، من منطقة العساكرة، وعبيدة محمد ثوابتة، وأحمد علي طقاطقة، وعبد الرحمن طقاطقة، ويوسف جلال طقاطقة من بيت فجار جنوبًا.

أيضًا في الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سند محمد إبراهيم مقبل (13 عامًا) من مخيم العروب شمالًا، والشقيقين بهاء الدين محمد النهنوش (22 عامًا)، وعمر (15 عامًا)، ومحمد عادل السلايمة من المنطقة الجنوبية.


اقرأ/ي أيضًا:

"إسرائيل" خائفة من فقدان دعم مؤيديها الديمقراطيين في أمريكا