17-سبتمبر-2022
gettyimages

gettyimages

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، الشاب محمد ناصر السعدي من مخيم جنين على حاجز "دوتان" العسكري المقام بالقرب من قرية يعبد، قضاء جنين.

احتجز مستوطن مسلح، صباح اليوم السبت، الشاب علاء عمر أبو غليون في بلدة الخضر، جنوب بيت لحم. وذلك، خلال توجهه إلى أرضه في منطقة "عين القسيس" غرب بلدة الخضر، وأجبره تحت تهديد السلاح النزل من مركبته وقام باحتجازه. يذكر أن المنطقة تشهد اعتداءات متكررة من المستوطنين تشمل منع الوصول إلى المنطقة وإغلاق الطرق الزراعية.

وفي جنوب الضفة الغربية، داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم السبت، بلدة يطا جنوب الخليل، وقامت بتفتيش عدة منازل، وذلك بعد تنفيذ عملية إطلاق نار، في محيط البلدة تجاه مستوطنة كرمل مساء يوم الخميس. وخلال اقتحام القرية، احتجزت قوات الاحتلال عددًا من الشبان وحققت معهم ميدانيًا قبل إطلاق سراحهم، فيما سلمت آخرين بلاغات مراجعة للمخابرات الإسرائيلية.

وفي اعتداء متكررة بشكلٍ يومي، أطلقت قوات الاحتلال، صباح اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة، صوب الأراضي الزراعية في مناطق المغازي وحي الزيتون وسط وشمال شرق مدينة غزة، مما أجبر المزارعين على المغادرة. كما اعتدت قوات الاحتلال، على مركبة للصرف الصحي شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، من خلال إطلاق قنابل الغاز تجاهها.