02-أغسطس-2022
إرهابيين

الترا فلسطين | فريق التحرير

أفادت مصادر محلية باعتقال 15 شخصًا منذ اقتحام جنين مساء أمس الإثنين، واعتقال القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي وزوج ابنته أشرف الجدع، وحتى ساعات الصباح الباكر من اليوم الثلاثاء، مبينة أن المعتقلين من محافظات نابلس وبيت لحم وجنين وطوباس.

في بيان لجيش الاحتلال، نقلته قناة كان، ورد أن جيش الاحتلال اعتقل 50 شخصًا في "الأنشطة الأمنية" -وفق وصفه- التي نفذتها قواته في الضفة الغربية خلال الأيام الماضية، يُشتبه أنهم ضالعون في أعمال مقاومة ضد الاحتلال

وأكدت المصادر اندلاع مواجهات عنيفة خلال اقتحام جيش الاحتلال لطوباس، أسفرت عن إصابة خمسة أشخاص بالرصاص ونقلهم إلى المستشفى الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابة أحدهم بأنها خطيرة.

وكان اقتحام جنين لاعتقال القيادي السعدي قد تخللته مواجهات عنيفة، أسفرت عن استشهاد  الشاب ضرار رياض الكفاريني (18 سنة) متأثرًا بإصابته بالرصاص الحي في ساقه.

تلغرام

والمعتقلون من نابلس هم: المحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار، وهو قيادي في حركة حماس،  وعمر الحنبلي، وعميد حجازي. ومن مخيم الفارعة في طوباس، تم اعتقال الشابين محمود نظمي وعبيدة جبر.

كما اعتقل جيش الاحتلال خمسة أشخاص من جناتا قرب بيت لحم، وهم: محمد مصطفى العروج، صلاح محمد صباح، أحمد سعيد صباح، إبراهيم وجيه صباح، محمد عوض عطا الله.

واعتقل أيضًا ثلاثة أشخاص من قباطية جنوب جنين، وهم: ربيع فضل زكارنة، ويزن عبد الله زكارنة، وأدهم سمير زكارنة.

وفي بيان لجيش الاحتلال، نقلته القناة الرسمية الإسرائيلية "كان"، ورد أن جيش الاحتلال اعتقل 50 شخصًا في "الأنشطة الأمنية" -وفق وصفه- التي نفذتها قواته في الضفة الغربية خلال الأيام الماضية، يُشتبه أنهم ضالعون في أعمال مقاومة ضد الاحتلال.

دلالات: