15-مارس-2022

صورة تعبيرية | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الراصد الجوي يعقوب الحلايقة، إن موجة باردة جديدة قد تندفع الأسبوع المقبل نحو البلاد. ما يشير أن الأجواء الشتوية لن تنتهي بحلول الانقلاب الربيعي بداية الأسبوع المقبل.

يتشكل الصقيع في مناطق واسعة ليلة الأربعاء وفجرًا، وكذلك فجر يوم الخميس

وأوضح الحلايقة، ليلة الأربعاء وفي ساعات الفجر ستنخفض درجات الحرارة إلى صفر مئوي في العديد من المناطق الجبلية، محذرًا السائقين والمزارعين من الانجماد والصقيع.

وبيّن، أنه خلال نهار الأربعاء سيكون الطقس باردًا بشكل لافت، كما سيتجدد تشكل الصقيع في مناطق واسعة من البلاد ليلة الخميس وفجرًا. ويوم الخميس، يُتوقع أن يطرأ ارتفاعٌ على درجات الحرارة، مع بقاء الطقس باردًا لكن بحدة أقل في الجبال، ولطيفًا في بقية المناطق.

وأضاف الحلايقة، أن الأمطار ستَّجدد في شمال البلاد ووسطها يوم الجمعة وحتى صباح السبت، مع احتمالية هطولات في أجزاء محدودة من الجنوب. ونهار السبت، يكون الطقس غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا.

ومع دخول فصل الربيع يومي الأحد والإثنين، سيطرأ ارتفاعاتٌ على درجات الحرارة، ليكون الطقس دافئًا.

وأفاد الحلايقة بأن مرتفعًا قويًا سيضرب أوروبا منتصف الأسبوع المقبل وفي نهايته، ويتوقع التفاف الهواء القطبي حوله ووصوله إلى تركيا ومنطقة البحر المتوسط، ما قد يعمل على تشكل نظام جوي جديد بارد إلى بارد جدًا في الشرق الأوسط على شكل منخفض جوي، لكنه استدرك بأن هذا المنخفض يبقى قيد المتابعة ولا يمكن تحديد قوته من الآن.


اقرأ/ي أيضًا:

شبَّة النار: رفيقة الفلسطينيين في شتائهم وسمرهم

رحلة شتوية في تراث فلسطين

دلالات: