03-سبتمبر-2023
getty - قررت لجنة الطوارئ للحركة الوطنية الأسيرة، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام

getty - قررت لجنة الطوارئ للحركة الوطنية الأسيرة، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت لجنة الطوارئ للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الأحد، الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام يوم الخميس (14 أيلول/ سبتمبر)، للمطالبة بوقف كل القرارات والسياسات التي تتخذها مصلحة سجون الاحتلال للتضييق عليهم وسلب منجزاتهم خلال الفترة المقبلة.

الأسرى في بيانهم: سنجعل من شهر سبتمبر الحالي عنوانًا وشهرًا جامعًا لأقدس قضيتين، مسرىً انتفض من أجله شعبنا قبل 23 عامًا، وأسرى سينتفضون ومعهم شعبهم 

وجاء في بيان صادر عن لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، أنه واستمرارًا لسياسة العدوان على كل ما هو فلسطيني، وامتدادًا لمحاولات المسّ بكل مقدس، من أسرى ومسرى، يطل علينا هذا الجاهل المتطرف ايتمار بن غفير، بقرار جديد يمس به أقدس مقدساتنا نحن الأسرى عبر تقليص زيارات أهالينا لتصبح مرة كل شهرين، ظانًا أننا قد نستسلم أو نتعب في مواجهة عدوانه وصلفه.

وأضاف البيان أنه وبعد المسِّ بخبزنا ومائنا، اليوم أمهاتنا وزوجاتنا وأبناؤنا، وفي ظل كل ذلك لابد لنا من موقف ولا بد لنا من أفعال توازي حجم العدوان.

وقال الأسرى في بيانهم "إن حقوقنا التي نعيش في ظلها انتزعناها بدمائنا، وآلاف الأطنان من اللحوم في الإضرابات التي خضناها ولم نحصل عليها لا منةً ولا فضلًا ولا التزامًا بشرائع وقوانين دولية، بالتالي هي ليست محل تفاوضٍ أو تنازلٍ عنها".

وأضاف البيان: "لقد ظهر الخلاف في صفوف عدونا حول هذا القرار، ليس اعترافًا من قبلهم بهذا الحق ولا تسليمًا بهذا الإنجاز، بل الخلاف حول التوقيت والآلية لاتخاذه، الأمر الذي يستوجب علينا عدم الانخداع بما تناوله إعلامهم، ويستوجب منا معشر الأسرى ومن أمامنا شعبنا الوقوف في وجه هذا العدوان والاستعداد والإعداد لهذه المواجهة الحقيقية مع عدو يتربص بنا الدوائر".

وقال الأسرى في بيانهم إنّ المعركة مع المحتل معركة مفتوحة "لا نكاد نطوي صفحة حتى نفتح أخرى"، وأنّ "الجاهزية والاستنفار هي خيارنا الثابت ما دام الاحتلال قائمًا على أرضنا وصدورنا".

واعتبر بيان لجنة الطوارئ للحركة الوطنية الأسيرة أنّ الوحدة التي جسدتها الحركة الأسيرة خلال العامين الأخيرين كانت الضمان في صد العدوان على الأسرى، وأعرب الأسرى عن أملهم في أن تمتد -حالة الوحدة- لكل ساحات العمل الفلسطيني.