05-مارس-2024
الرسالة نقلها أحد الأطفال المفرج عنهم خلال الأيام الأخيرة

الرسالة نقلها أحد الأطفال المفرج عنهم خلال الأيام الأخيرة

الترا فلسطين | فريق التحرير

حصل موقع "الترا فلسطين" على رسالة بعث بها الأسرى الأطفال "الأشبال" في سجن عوفر، عبّروا فيها عن حجم الضغوطات التي تمارسها عليهم إدارة السجن الإسرائيلي، ما جعلهم يفكّرون بخوض إضراب عن الطعام.

هدد الأطفال الأسرى في سجن عوفر الإسرائيلي بخوض إضراب عن الطعام إثر الانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل إدارة السجن

الرسالة التي نقلها أحد الأطفال (13 عامًا)، المفرج عنهم خلال الأيام الأخيرة، قال فيها الأسرى الأطفال: "نطلق رسالتنا من داخل سجن عوفر قسم 13 الأشبال، ونوجّه رسالتنا إلى الشرفاء وأحرار العالم، بأننا سنخوض الإضراب المفتوح عن الطعام، بسبب الضغوطات التي نمر بها في داخل سجون الاحتلال".

رسالة الأسرى الأشبال في سجن عوفر
رسالة الأسرى الأشبال في سجن عوفر

وتعليقًا على ظروف اعتقال الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال، قال رئيس نادي الأسير عبد الله الزغاري إن الاحتلال يمارس عمليات اعتقال تطال شرائح مختلفة، والأطفال جزء رئيس من هذه الاعتقالات.

وأوضح زغاري في حديث لـ"الترا فلسطين" أن الاعتقالات بعد 7 أكتوبر طالت أكثر من 400 طفل فلسطيني تقل أعمارهم عن 18 عامًا، وقد احتجزوا لفترات متفاوتة وما يزال 170-200 طفل في سجني عوفر ومجدو.

وأشار إلى أنّ الظروف الاعتقالية لدى الأسرى الأطفال لا تقل سوءًا عمّا يتعرض له الأسرى بشكل عام في مختلف السجون، ومنظومة الاحتلال لا تفرّق بين الكبار والصغار في المعاملة. ويتعرضون لعمليات التنكيل والتفتيش العاري والمذل والمهين، مع الشتائم والعزل الفردي اليومي كذريعة للتنكيل.

وبيّن أن إدارة سجون الاحتلال حرمت الأسرى الأطفال من مقتنياتهم الشخصية بعد 7 أكتوبر، وصادرت الملابس والأغطية والفرشات والأجهزة، كما أنها تمارس سياسة التجويع بحقهم، إذ إن وجبات الطعام المقدمة لهم لا تكفي، ما أدى لانخفاض ملحوظ في أوزان المعتقلين الأطفال بنحو 10 إلى 15 كيلوغرامًا.