18-أغسطس-2024
تجمع عرب المليحات

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطنين في تجمع عرب المليحات شمال غرب أريحا، على هدم غرفة للخلايا الشمسية بأنفسهم، كانت تزود المنطقة بالطاقة الكهربائية.

ونتيجة لذلك، يعيش التجمع الآن بدون كهرباء، مما يفاقم من معاناتهم في ظل ارتفاع درجات الحرارة والحاجة الماسة للطاقة الكهربائية.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد رائد مسك أثناء توجهه لأداء مناسك العمرة عبر معبر الكرامة. في الوقت نفسه، شنّ المستوطنون اعتداءات على منازل الفلسطينيين في حارتي جابر والحصين بالبلدة القديمة من الخليل، حيث اقتلعوا أكثر من 20 شتلة زيتون في منطقة أم نير بمسافر يطا، تعود ملكيتها للمواطن خضر عطية مسعف.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة واعتقلت أربعة شبان بعد مداهمة منازلهم. والشبان المعتقلون، هم: يمن طارق عقلة، مصعب عبد الله عودة، سامي عواد حسن، وبهاء محمود أبو ثلجة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة حزما شمال شرق القدس، هما سليمان أحمد رزق عسكر وحفيده قيس كفاح سليمان بعد اقتحام منزليهما.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ليث سعيد أحمد أبو العز (22 عامًا) من بلدة زيتا وعبد الفتاح قدومي (60 عامًا) من الحي الجنوبي في المدينة. وقد داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في الحي الجنوبي وعبثت بمحتوياتها.

وفي مخيم بلاطة شرق نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، فجر اليوم الأحد، بأعداد كبيرة من الجنود ترافقهم جرافة عسكرية. وخلال الاقتحام، قامت القوات بتخريب البنية التحتية في المخيم، بما في ذلك تدمير أعمدة الكهرباء، ومداخل المحال التجارية، وصرح الشهداء وسط المخيم. كما اقتحمت القوات عددًا من أحياء المخيم وأقدمت على إحراق وإزالة الشوادر المعلقة التي تغطي أزقته وساحاته.