10-أكتوبر-2023
gettyimages

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل، قتل خلال اشتباكات عصر اليوم، على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وأشار إلى أنه سمح بنشر خبر مقتل العقيد عليم عبد الله، يوم الإثنين في مواجهة مع المقاومين، الذي وصلوا إلى شمال البلاد من الحدود اللبنانية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي: "نعلن أن مجموعة من مقاتلينا الأبطال في سرايا القدس قد تمكنت من اقتحام أحد مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة، ونفذت اشتباكًا مسلحًا من نقطة صفر، ما أسفر عن مقتل ضابطين صهيونيين أحدهما نائب قائد اللواء 300 في جيش الاحتلال، وإصابة 5 من الجنود بجراح مختلفة"، مضيفةً: "ننعى الشهيدين المجاهدين الذين ارتقيا خلال العملية، حمزة حسن موسى (فاروق) من مخيم البرج الشمالي، ورياض محمد قبلاوي (أبو يزن) من مخيم عين الحلوة".

وختمت بيانها، بالقول: "نؤكد جهوزيتنا الكاملة في كل الساحات واستمرارنا في مواجهة العدو دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا".

وأعلنت سرايا القدس مسؤوليتها عن عملية التسلل من جنوب لبنان إلى شمال فلسطين، يوم الإثنين، التي أسفرت عن إصابة 6 جنود إسرائيليين.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن عن عمليتي تسلل من جنوب لبنان بفارق زمني قصير، وقال إنه اكتشف العملية الأولى وهاجم المسلحين الأربعة، مما أدى إلى مقتل 3 منهم، وانسحاب الرابع. وأشارت المصادر الإسرائيلية إلى إصابة 6 جنود من جيش الاحتلال، من بينها حالة ميؤوس منها.

وتُعتبر هذه أول عملية تسلل من جنوب لبنان إلى شمال فلسطين المحتلة خلال عملية "طوفان الأقصى"، وفي أعقابها  قصف الجيش الإسرائيلي عدة مواقع لحزب الله، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر منه على الأقل.