18-مارس-2024
اقتحام مستشفى الشفاء

جثامين شهداء ملقاة على الأرض في مستشفى الشفاء | epaimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جيش الاحتلال أنه اعتقل 80 شخصًا من مستشفى الشفاء في غزة، في الاقتحام الدموي الذي بدأ جيش الاحتلال بتنفيذه منذ فجر اليوم ومايزال مستمرًا.

 القوات المشاركة في الهجوم تنتمي إلى الفرقة 162 واللواء 401 ولواء ناحال إضافة إلى جهاز الشاباك

وأفادت مصادر من داخل مستشفى الشفاء للتلفزيون العربي، أن قوات الاحتلال اقتحمت المستشفى وشرعت بعمليات تجريف بداخله، وقد سمعت أصوات انفجارات، والآن هناك أكثر من 30 ألف نازح في المستشفى حياتهم في خطر.

وبحسب المصادر، فإن جيش الاحتلال أطلق قذائف على مبنى الجراحة في مستشفى الشفاء، وطالب الجنود المتواجدين في أبنية المستشفى بتسليم أنفسهم.

وقالت وزارة الصحة، إن النازحين في مستشفى الشفاء محاصرون داخل مبنى الجراحات التخصصية وفي استقبال الطوارئ - المبنى 8، مؤكدة ارتقاء شهداء وجرحى، ولكن يتعذر إنقاذ المصابين بسبب كثافة النيران واستهداف كل من يقترب من النوافذ.

وبحسب إعلان جيش الاحتلال، فإن الهجوم على مستشفى الشفاء بدأ بمداهمة لمنزل بالقرب منه، بعدما "أعاد إرهابيو حماس إنشاء مقر إرهابي" على حد زعم بيان الجيش.

وأضاف جيش الاحتلال، أن القوات المشاركة في الهجوم تنتمي إلى الفرقة 162 واللواء 401 ولواء ناحال إضافة إلى جهاز الشاباك، مدعيًا أن جنديًا واحدًا فقط أصيب في الاشتباكات. وتابع: "قوات خاصة مازالت تعمل في المستشفى".

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية أن الجيش لم يعثر على أسرى إسرائيليين داخل المستشفى.