25-يناير-2024
الشهيد وسام خشان

الشهيد وسام خشان

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد الشاب وسام وليد محمد خشان، 24 عامًا، في قرية بير الباشا غرب جنين، اليوم الخميس، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال التي حاصرته داخل منزله في القرية. 

وأكدت مصادر محلية أن أصوات إطلاق نار واشتباكات مسلحة سمعت خلال محاصرة المنزل، ورفض الشهيد تسليم نفسه. وأكدت والدته أن الاحتلال أصر على تصفية ابنها وليس اعتقاله، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقه الأسير المحرر أحمد الخشان. 

الشهيد وسام خشان هو أسير محرر أمضى 6 أعوام في سجون الاحتلال، وهو أحد عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام في جنين

وأفادت وسائل إعلام محلية أنه في ساعات الصباح، حاصرت قوات الاحتلال منزل الشهيد ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة لداخل البلدة وسط إطلاق نار كثيف في محيط المنزل المحاصر.

الشهيد وسام خشان هو أسير محرر أمضى 6 أعوام في سجون الاحتلال، وهو أحد عناصر كتائب الشهيد عز الدين القسام في جنين، وتعرض خلال اعتقاله عام 2018 للضرب والاعتداء على يد عناصر وحدة "الناحشون".

الشهيد وسام خشان
الشهيد وسام خشان

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اقتحمت، فجر اليوم الخميس، مدينة جنين ومخيمها، حيث دارت اشتباكات في عدة محاور، فيما تم استهداف القوات المقتحمة بعبوات ناسفة. وبحسب مصادر محلية فإن قوات الاحتلال المعززة بجرافتين، تمركزت في حي المراح وفي المنطقة الشرقية من مدينة جنين.

وأظهرت مقاطع فيديو أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة من آلياتها للمدينة، واندلاع مواجهات واشتباكات مع المقاومة الفلسطينية، وتخلل المواجهات تفجير عبوات ناسفة بالآليات المتوغلة.