19-ديسمبر-2023
صورة أرشيفية لجيش الاحتلال أثناء اقتحام بلدة عقربا.

صورة أرشيفية لجيش الاحتلال أثناء اقتحام بلدة عقربا.

الترا فلسطين | فريق التحرير 

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات الاقتحامات في مدن وقرى الضفة الغربية الليلة وفجر اليوم، إذ داهمت بلدة عقربا جنوب نابلس، وفجرت منزل عائلة الأسير أسامة بني فضل، واندلعت مواجهات مع المواطنين. 

واندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال أثناء اقتحامها المدن والبلدات، من بينها مدينة أريحا، التي داهمتها من عدة محاور، وبالتزامن اقتحمت قوات إسرائيلية بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

 كذلك شملت عمليات الاقتحام محافظات رام الله ونابلس وجنين وطولكرم والخليل وبيت لحم. 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 14 فلسطينيًا أصيبوا بحالات اختناق في المواجهات في عقربا، كما نفذ الاحتلال حملة اعتقالات واسعة، وأجرى تحقيقات ميدانية مع المعتقلين. 

وفي رام الله كثفت قوات الاحتلال عملياتها في حي المصايف وبلدة بيرزيت، أما في محافظة جنين فاندلعت مواجهات بعد اقتحام جيش الاحتلال بلدة يعبد، وداهم عدة منازل فيها. 

كما شملت الاقتحامات قرية كفر اللبد شرق طولكرم، واندلعت مواجهات في بلدة عنبتا، وبلدة كفر قدوم شرقي قلقيلية.

وفي الخليل جنوبي الضفة، وقعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي بني نعيم وصوريف، وأطلق الاحتلال الرصاص الحي. كما نصب جيش الاحتلال حواجز عسكرية في كلا البلدتين وفتشت مركبات للمواطنين ودققت في هويات أصحابها، كما تم اقتحام مخيم الفوار وبلدة بيت أمر.

وكان المستوطنون قد هاجموا مصلين، مساء أمس الاثنين، داخل الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل وأطلقوا عليهم الفلفل الحارق، مما أدى إلى إصابة عدد منهم  بحالات اختناق وحروق. 

من جهتها، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي الولجة وزعترة في بيت لحم وصادرت مركبات فلسطينية.