24-يناير-2024
استيلاء مركبات

نفذ الاحتلال اقتحامات سرق فيها مصاغ ذهب واستولى على مركبات وفجر منزل الأسير باسل شحادة.

الترا فلسطين | فريق التحرير 

 فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزل الأسير باسل شحادة في قرية عوريف، جنوب نابلس.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال القرية، وحاصرت منزل الأسير باسل شحادة وفرضت طوقًا في محيطه، وزرعت المتفجرات داخله ثم تم تفجيره.

فيما شنت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء والليلة الماضية، حملة اعتقالات في بلدتي حارس وكفل حارس بمحافظة سلفيت، طالت تسعة مواطنين، من بلدة كفل حارس شمال سلفيت: أحمد محمد بوزية (24 عامًا)، وجلال محمود أسعد  (40 عامًا)، ووديع جلال محمود أسعد (18 عامًا)، و خليل عيسى عبيد (47 عامًا) ومصطفى خليل عيسى عبيد  (19 عامًا)، ومعتصم عقاب أبو يعقوب (20 عامًا)، ومن حارس: وسام عماد عبد الرحمن داوود (21 عامًا)، وفريد عطا سلطان (30 عامًا)، وجميل أمجد ناجي صوف (20 عامًا).

وفي محافظة سلفيت، اقتحم الاحتلال بلدة الزاوية غرب سلفيت، وأطلق القنابل الصوتية صوب المواطنين، وأقام حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة قراوة بني حسان.

 وفي رام الله، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، منزل عائلة الأسير المحرر مهدي أبو شريفة، قبل أن تقوم باعتقال والدته وشقيقه محمد، للضغط عليه لتسليم نفسه بداعي أنه من المطلوبين.

واعتقلت قوة من جيش الاحتلال 4 مواطنين من مدينة الخليل وبلدة بني نعيم، شرق الخليل، وهم: مراد محمد ربيع الحجوج وإبراهيم أسامة الخضور، وذلك بعد مداهمة منزلي عائلتيهما، وتخريب محتوياته، وسرقة مصاغ ذهبي والاستيلاء على مركبة.

كما استولى الاحتلال على 3 مركبات تعود لعائلة فؤاد الخضور .

وفي مدينة الخليل، فتشت قوات الاحتلال عدة منازل، واعتقلت المواطنين عبد الرحمن وطارق دويك. ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب صالح أبو شلون، بعد دهم منزله في مخيم العين غرب نابلس. وتمركزت قوات الاحتلال في العديد من الطرق المؤدية للمخيم، ما أدى إلى إعاقة حركة مواطنين.

كما تم اعتقال المواطن هاني صوان، ونجليه علاء، وعبادة، بعد مداهمة منزلهم وتفتيشه بشارع السكة، والاعتداء على قاطنيه بالضرب.

وفي بلدة يعبد، جنوب غرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الفتى عبادة منصور أبو بكر (18 عامًا)، كما فتشت عددًا من المنازل في البلدة.