أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.61
سعر الصرف 3.64
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.08
سعر الصرف 5.14
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.02
سعر الصرف 4.05
الاحتلال يقصف 100 موقع في غزة

الاحتلال يقصف 100 موقع في غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

أُصيب مواطن وزوجته بجروح مختلفة، فجر الجمعة، جراء استهداف طائرات الاحتلال، منزلهما بمدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، "إصابة أحد المواطنين وزوجته بجراح مختلفة جراء استهداف منزلهما برفح".

وشن جيش الاحتلال، سلسلة غارات على قطاع غزة، وذلك بعد ساعات على إعلانه "إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه منطقة "غوش دان" وهي الكتلة التي تشمل مدينة "تل أبيب"، والمناطق المحيطة بها.

وأعلن جيش الاحتلال، صباح الجمعة، استهداف 100 موقع تابع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ردًا على صاروخين تم إطلاقهما مساء أمس من غزة على "تل أبيب".

فيما أطلقت المقاومة رشقة صواريخ تجاه المستوطنات المحاذية بقطاع غزة، ردًا على غارات الاحتلال على غزة، بعد أن حذرت سرايا القدس في بيان لها من استمرار استهداف القطاع، "على ما يبدو أن العدو قد فهم صمتنا خطأ وتمادى في عدوانه وبطشه ضد أبناء شعبنا ومقاومته".

وأضاف بيان سرايا القدس على "إسرائيل" أن "تتحمل نتائج عدوانها على قطاع غزة".

وقالت لجان المقاومة الشعبية إن "غزة لن تكون ساحة للدعاية الانتخابية الصهيونية، ومقاومتنا ستدافع عن شعبنا بكل قوة وسُتفشل أهداف العدو وستنزل الهزيمة به:

بينما أعلنت كتائب المجاهدين وكتائب أبو علي مصطفى "رفع جهوزية مقاوميها في ظل استمرار عدوان الاحتلال وللتصدي لهمجية الاحتلال، رغم استجابتها وتعاطيها مع الجهود المصرية بشكل كبير".

ونفت ثلاثة فصائل مسلحة صلتها بالصاروخين الذين أُطلِقا من قطاع غزة على "تل أبيب" مساء الخميس، وسقطا في منطقة مفتوحة، إلا أن جيش الاحتلال حمل المقاومة المسؤولية.

أما وزارة الداخلية في غزة فقد وصفت الصاروخين بأنهما "خارجان عن الإجماع الوطني والفصائلي"، مؤكدة أنها ستتخذ إجراءاتها بحق المخالفين.


غزة تحت القصف.. صورة: محمود همص/ (أ ف ب)