أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.10
سعر الصرف 3.11
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.37
سعر الصرف 4.39
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.59
سعر الصرف 3.60
البحرين تعقد اتفاق سلام تطبيعي مع

البحرين تعقد اتفاق سلام تطبيعي مع "إسرائيل"

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، عقد "اتفاق سلام" بين البحرين و"إسرائيل" وإنشاء علاقات دبلوماسية كاملة، لتكون الدولة الثانية التي تطبع مع إسرائيل خلال أقل من 30 يومًا.

وقال الرئيس الأمريكي عبر حسابه على "تويتر"، إن البحرين وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق سلام خلال اتصال هاتفي ثلاثي بين ترمب وملك البحرين وبنيامين نتنياهو.

هذا ونشر البيت الأبيض أن ترمب وملك البحرين حمد بن خليفة ونتنياهو اتفقوا على إرساء علاقات دبلوماسية كاملة بين الدولتين، فيما ذكر مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر أن الاتفاق يتضمن فتح سفارتين.

 

 

ونشر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن البحرين تنضم إلى "اتفاقية السلام" مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أنه "احتاج الأمر 26 سنة لتنفيذ اتفاقية السلام مع دولة عربية ثالثة ولكن هذه المرة تم توقيع اتفاقية السلام الرابعة خلال 29 يومًا، معتبرًا هذا عصر جديد من السلام، السلام مقابل السلام، الاقتصاد مقابل الاقتصاد". وفقًا له.

فيما نشرت وكالة البحرين الرسمية أن ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بمشاركة رئيس وزراء دولة إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وأضافت الوكالة أن ملك البحرين أكد خلال الاتصال على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل، كخيار استراتيجي، وفقاً لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وذكرت الوكالة أنه ترامب دعا - خلال المكالمة - مملكة البحرين للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام التي ستقام في البيت الأبيض بين دولة الإمارات العربية المتحدة و"إسرائيل" في 15 سبتمبر/ أيلول الجاري.


اقرأ/ي أيضًا:

أجواء البحرين مفتوحة للطيران الإسرائيلي

البحرين وإسرائيل.. ترتيبات لعلاقات رسمية قريبًا