31-يوليو-2023
تصوير: شادي حاتم (مجلس الوزراء)

تصوير: شادي حاتم (مجلس الوزراء)

 الترا فلسطين | فريق التحرير

أقر مجلس الوزراء في ختام اجتماعه الأسبوعي برام الله، الإثنين، اتفاقية إنشاء صوامع القمح بطاقة استيعابية تصل إلى 80 ألف طن من القمح.

7 قرارات اتخذتها الحكومة في جلستها اليوم برام الله 

وقال مجلس الوزراء في بيان، إن ذلك من شأنه أن يُشكّل احتياطيًا استراتيجيًا لمدة شهرين في حال حدوث أزمة عالمية تتسبب في توقف سلاسل التوريد، الأمر الذي سيسهم في تعزيز الأمن الغذائي الفلسطيني.

ومن بين قرارات الحكومة لهذا الأسبوع، اعتماد معايير منح مجلس الوزراء لطلبة الثانوية العامة في الجامعات الفلسطينية والبالغة قيمتها (1 مليون دولار) للعام 2023، والموجّهة للطلبة المتفوقين.

كما صادق المجلس على تقرير الشكاوى العام والتوصيات الهادفة لتحسين جودة الخدمات المقدّمة للمواطنين، وقال إن ذلك سيخفّض نحو 30 مليون شيقل من فاتورة الرواتب سنويًا، وفق الإحصاءات الصادرة عن ديوان الموظفين العام. وذلك بعد مناقشة التقرير المقدم من وحدة الشكاوى في الأمانة العامة لمجلس الوزراء والذي يلخص نتائج وإحصائيات الشكاوى التي قدمها المواطنون لمختلف الجهات الحكومية المدنية والأمنية، والتي بلغت حوالي 8500 شكوى، تم معالجة ما نسبته 96 في المئة منها.

وأقرّ تجديد عضوية أعضاء مجلس التعليم العالي لفترة جديدة، واعتمد الاستراتيجية الوطنية لتعزيز المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية.

كما وافق مجلس الوزراء على تشكيل لجنة قانونية لوضع الإجراءات اللازمة للتعامل مع ظاهرة سماسرة تصاريح العمال الفلسطينيين في الداخل.

ووافق على تخصيص قطعة أرض في جنين لصالح إنشاء مركز صحي.