29-أبريل-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الرئيس محمود عباس، إن "إسرائيل" بعثت رسالة للسلطة الفلسطينية بأنها لن تستطيع اتخاذ قرار بشأن إجراء الانتخابات الفلسطينية، مؤكدًا: "لن نقبل بإجراء الانتخابات في السفارات".

الرئيس: إسرائيل أبلغتنا أنه لا توجد حكومة لاتخاذ قرار بشأن القدس

وخلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لاجتماع "القيادة الفلسطينية" بشأن الانتخابات، مساء الخميس، أوضح الرئيس أن الرسالة وصلت من خلال الإدارة الأمريكية والعرب، اليوم، وقد تم تبريرها بأنه لا توجد حكومة إسرائيلية في الوقت الحالي لاتخاذ القرار.

وتابع، "هذا كلام فاضي ولن يمر علينا ولا نقبل به (..) لأنه في كل يوم تصدر قرارات بخصوص مواضيع عديدة ومنها دعم المستوطنين المتطرفين في هجومهم على أبناء القدس".

وأشار الرئيس إلى أن الأوروبيين وبعد اتصالاتهم بخصوص هذا الملف، "قالوا لا فائدة، فالإسرائيليون لن يسمحوا بالانتخابات في القدس".

الرئيس: إذا قالت إسرائيل لنا اليوم إنها توافق على الانتخابات في القدس، فإننا سنذهب للانتخابات بعد أسبوع

وأكد أنه لن يتم القبول بإجراء الانتخابات في السفارات بالقدس، بل نصر على إجراء الانتخابات في القدس دعاية وتصويتًا على غرار بقية المحافظات الفلسطينية.

وأضاف، أن السلطة أبلغت الاحتلال أنها سترسل رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر إلى القدس، "فقالوا لنا أرسلوا معه محامي حتى يدافع عنه لأننا سنعتقله".

وأشار الرئيس إلى أن اجتماع "القيادة" يهدف لاتخاذ قرار بشأن إجراء الانتخابات، مضيفًا، "إذا قالت إسرائيل لنا اليوم إنها توافق على الانتخابات في القدس، فإننا سنذهب للانتخابات بعد أسبوع".


اقرأ/ي أيضًا: 

 

خبير قانوني لـ الترا فلسطين: لا يوجد في القانون ما يتيح تأجيل الانتخابات

فتح تواصل اجتماعات الساعات الأخيرة لنقاش اليوم التالي لتأجيل الانتخابات