10-مايو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير 

بعث جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم برسائل إلى الاتحادين الأوروبي والإسباني يطالب فيها بمنع إقامة مباراة وديّة بين "اتلتيكو مدريد" الإسباني و"بيتار يروشلايم" الإسرائيلي في الـ 21 من أيار/ مايو الجاري بالقدس المحتلة. 

  احتجاج فلسطيني على مباراة بين اتلتيكو مدريد الإسباني ونادٍ إسرائيلي في القدس المحتلة  

وجاء في رسالة الرجوب التي نشرها الاتحاد الفلسطيني عبر فيسبوك: "علمنا أنكم تريدون اللعب في منطقة فلسطينية محتلة، الأمر الذي أثار قلقنا، نحن لسنا ضد اللعب في إسرائيل لكن ليس في القدس المحتلة".

وأضاف الرجوب "فريق اتلتيكو مدريد لديه كم هائل من المشجعين في المناطق الفلسطينية، وعليكم الانتباه للوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة، كما أنكم ستلعبون ضد فريق عنصري من الدرجة الأولى وهو بيتار القدس، الأمر الذي يناقض الروح الرياضية لكرة القدم".

وتابع الرجوب في رسالته: "إن إسرائيل تعمل على تسييس الرياضة وتستغلها كأداة سياسية من أجل تطبيع الضم غير القانوني للقدس، وتضليل الرأي العام العالمي، في محاولة واضحة لانتهاك كافة الأعراف والقوانين الدولية التي تنص على أن القدس هي منطقة هي تحت الوصاية الدولية وإقامة اللقاء في القدس يتعارض مع قرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان وقوانين الفيفا".

   نادي "بيتار يروشلايم" الإسرائيلي، يعدّ معقلًا للاعبين والمشجّعين المتطرّفين، ويشتهر بالعنصرية ومعاداة العرب   

ومن المقرر أن يقابل نادي "بيتار القدس" الإسرائيلي نادي "اتلتيكو مدريد" في مباراة ودية على ملعب تيدي الإسرائيلي والذي يقع في منطقة المالحة شرق القدس المحتلة. 

والعام الماضي طالب الرجوب المنتخب الارجنتيني بعدم اللعب على ذلك الملعب مع المنتخب الإسرائيلي، في إطار تحضيرات لنهائيات كأس العالم التي جرت في روسيا. واعتذرت الارجنتين في حينه عن المباراة، غير أن الاتحاد الدولي عاقب الرجوب بإيقافه عن المشاركة في المباريات لمدة 12 شهرًا بتهمة التحريض على العنف والكراهية.


اقرأ/ي أيضًا: 

الفيفا يعاقب جبريل الرجوب

القناة الثانية: الرجوب يتلقى العلاج في "تل أبيب"