أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.20
سعر الصرف 3.27
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.46
سعر الصرف 4.66
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.88
سعر الصرف 4.04
السعودية تؤكد موافقتها على مرور طائرات

السعودية تؤكد موافقتها على مرور طائرات "إسرائيل" من أجوائها

إسرائيلي بعد ختم جوازه في مطار دبي | Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن السعودية أكدت للإسرائيليين فتح مجالها الجوي أمام طائراتهم المتوجهة إلى الإمارات، وذلك بعد أن كانت الإمارات قد أبلغت وزارة المواصلات الإسرائيلية أن السعوديين تراجعوا عن الموافقة السابقة بهذا الخصوص.

ستنطلق غدًا أول رحلة لطائرة مدنية إسرائيلية من خلال الأجواء السعودية نحو دبي

ونشر الموقع الإلكتروني لـ"يديعوت"، مساء الإثنين، أن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى بذلوا جهودًا مكثفة أسفرت في اللحظة الأخيرة عن سماح السعودية للطائرات المدنية الإسرائيلية المتجهة إلى دبي والبحرين بالمرور في مجالها.

وأفادت بأن أول رحلة تجارية لشركة طيران إسرائيلية إلى دُبي ستُقلع غدًا، وذلك بعد أيام من أول رحلة إماراتية قامت بها شركة "فلاي دبي".

وكان التلفزيون الرسمي الإسرائيلي كشف أن السلطات الإماراتية أوضحت لوزارة المواصلات الإسرائيلية وشركات الطيران الإسرائيلية أنه طالما لم يُسمح بالتحليق في الأجواء السعودية فإنه لن يكون بإمكان الطائرات الإسرائيلية الهبوط في دُبي.

الإمارات كانت قد أبلغت إسرائيل بعدم وجود موافقة سعودية على الرحلات الإسرائيلية

وأضافت، أنه تم تحويل مهمة معالجة هذا الملف لوزارة الخارجية الإسرائيلية، وقد بدأت بإجراء محادثات مع السعودية بهذا الخصوص، مبينة أن "إسرائيل" كانت تنوي الطلب من جاريد كوشنر مع السعوديين في هذا الموضوع في زيارته المرتقبة خلال أيام.

وأشارت إلى أن شركات يسرائير وأركيا وألعال تستعد لنقل عشرات آلاف الإسرائيليين إلى دبي بدءًا من شهر كانون الأول/ديسمبر.

وكانت السعودية سمحت بوصول طائرة إسرائيلية إلى الإمارات قبل أسابيع من أجل توقيع اتفاقات مع الإماراتيين، قبل أن يعلن كوشنير أن السعودية والبحرين وافقتا على فتح أجوائهما أمام الطيران الإسرائيلي بالكامل، وليس فقط أمام تلك الرحلة.


اقرأ/ي أيضًا: 

تقديرات إسرائيلية: الشعب السعودي يعادينا ويرفض التطبيع

"جائزة صديق إسرائيل" لمحمد بن سلمان