08-مايو-2023
المعتقلون خلية الجبهة الشعبية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز "الشاباك" اعتقال ستة شبان من الضفة الغربية، بدعوى تشكيل "خلية عسكرية" تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ومحاولة تنفيذ عمليات.

وقال "الشاباك" في بيان، إن "الخلية" تقف خلف محاولة تفجير حافلة بزرع عبوة ناسفة في مستوطنة "بيتار عيليت" بتاريخ 9 آذار/مارس الماضي، وخططت لتنفيذ عمليات إضافية.

وأضاف، أن المعتقلين من سكان مخيم الدهيشة وبلدة بتير ومدينة بيت جالا، وهم: وسام عوينة، وأحمد أبو نعمة، ومازن عبد الله، ومحمد البرق، ورامي الأحمر، ونور محمود. إضافة إلى الخلية، فقد تم اعتقال امرأة من داخل الخط الأخضر، بتهمة إدخال أحد أعضاء الخلية للقدس، وقد قال "الشاباك" إن التحقيق توصلت أنها لم تكن على علم بنواياه، وتم اتهامها بنقل فلسطيني داخل الخط الأخضر بشكل غير قانوني.

وأوضح "الشاباك"، أن التحقيقات توصلت لجميع تفاصيل محاولة تفجير الحافلة، منذ مرحلة الاستعدادات إلى تقسيم المهام بين أعضاء الخلية ثم تنفيذ العملية، مبينًا أن أعضاء الخلية ستوجه لهم اتهامات بمحاولة التسبب في الوفاة عن قصد، وتصنيع المتفجرات، والعضوية في جمعية غير مشروعة.

وزعم، أن التحقيقات كشفت أيضًا "بنية تحتية واسعة النطاق" تعمل لصالح الجبهة الشعبية، بتوجيه من كبار قادة التنظيم، خاصة أمينه العام، الأسير أحمد سعدات، ونائبه جميل مزهر.

يُذكر أن قوات القمع الإسرائيلية اقتحمت، صباح اليوم، قسمين في سجن "ريمون" وأجرت تفتيشًا واسعًا، ثم نقلت أحمد سعدات والأسيرين عاهد أبو غلمة ووليد حناتشة إلى جهة غير معلومة.