05-سبتمبر-2023
أعلن جهاز الشاباك، اعتقال شابين من فلسطينيي الداخل، بتهمة تهريب عبوات ناسفة وأسلحة من الأردن

أعلن جهاز الشاباك، اعتقال شابين من فلسطينيي الداخل، بتهمة تهريب عبوات ناسفة وأسلحة من الأردن - getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي، الثلاثاء، اعتقال شابين من فلسطينيي الداخل، بتهمة تهريب عبوات ناسفة وأسلحة من الأردن، لصالح حركة الجهاد الإسلامي في مخيم جنين.

يحملان الجنسية الإسرائيلية، ويتهمهما الشاباك بتهريب أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة وأموال لصالح حركة الجهاد الإسلامي

ووفق ما أعلنه جهاز الشاباك فإن الشابين المعتقلين من فلسطينيي الخط الأخضر، ويحملان الجنسية الإسرائيلية، وقد نفّذا عمليات "تهريب" لعتاد عسكري، خصوصًا عبوات ناسفة وأسلحة أخرى، لصالح حركة الجهاد الإسلامي.

وبحسب البيان فإن المعتقلين هما: سامر فريد كنوح، من قلنسوة في الداخل، ويسكن منطقة طولكرم، وأسامة نسيم غازي خاروف، من سكان اكتابا/طولكرم، وهو معروف بعلاقاته مع نشطاء الجهاد الإسلامي وحركة حماس.

وجاء في البيان أنه في عملية مشتركة بين الشاباك والشرطة الإسرائيلية والجيش، جرى في أوائل آب/ أغسطس 2023، اعتقال إسرائيليين اثنين، يعيشان في منطقة طولكرم، وكانا متورطين في تهريب عبوات ناسفة وأسلحة أخرى من الحدود الأردنية، وقد جرى اعتقال شخص آخر من طولكرم، معهم.

ووجهت المحكمة الإسرائيلية المركزية في الناصرة اليوم، لائحة اتهام ضدّ الشابين سامر كنوح، وأسامة خاروف.

ويشار إلى أنه جرى اعتقال الشابين في الثالث من آب/ أغسطس المنصرم، بعد رصدها أثناء قيامهما بتهريب أسلحة وذخيرة على الحدود الأردنية، وعثر بحوزتهما على مخازن ذخيرة عادية وأربعة بنادق، وفي إطار التحقيق الذي أجراه الشاباك والشرطة، تبين أنه تم تجنيدهما لتهريب السلاح والأموال.