10-أكتوبر-2017

أصبح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، أول المتأهلين من الملحق الآسيوي إلى نهائيات كأس آسيا 2019 المقرر إقامتها في الإمارات، بعد أن حقق انتصارًا كبيرًا على ضيفه منتخب بوتان، في اللقاء الذي أقيم على ستاد دورا جنوب الخليل، بعد عصر اليوم الثلاثاء 10 تشرين الأول/أكتوبر.

وكان منتخبنا الوطني بحاجة إلى التعادل فقط، من أجل حسم أولى بطاقات المجموعة الرابعة، إلا أن نوايا تحقيق انتصار كبير ظهرت منذ اللحظات الأولى، عندما بدأ الفدائي مهاجمًا بقوة، فحصل على أكثر من ركلة ركنية خلال الدقائق الثلاثة الأولى، استطاع من إحداها عبد اللطيف البهداري أن يفتتح التسجيل، بضربة رأسية ترجم بها كرة عرضية مميزة أرسلها له تامر صيام.

الفدائي يكتسح بوتان ويتأهل إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات، بعد أن جمع 12 نقطة من 4 مباريات

وبعد دقيقتين فقط، سدد عبد الله جابر كرة قوية من خارج منطقة الجزاء؛ سجل من خلالها هدفًا ثانيًا، فيما تواصل بعد ذلك الأداء الهجومي من الفدائي، ما جعل المباراة تسير باتجاه واحد فقط حتى نهاية الشوط الأول، إذ لم يستطع المنتخب الضيف أن يصل خلال ذلك إلى منطقة جزاء فلسطين إلا في أربع مناسبات، انتهت دون أي خطورة.

اقرأ/ي أيضًا: محترفون فلسطينيون في الخارج.. تجارب ناجحة؟ 

وفي الدقيقة الـ21، أرسل عبد الله جابر كرة عرضية من يمين مرمى بوتان إلى داخل منطقة الجزاء، أودعها تامر صيام بيساره في الشباك، موقعًا على ثالث أهداف المباراة.

وأضاف سامح مراعبة هدفًا رابعًا في الدقيقة 28، بعد أن تابع بقوة من داخل منطقة الجزاء كرة عرضية أرسلها جوناثان زوريلا من يمين مرمى بوتان.

وعاد المدافع البهداري ليضيف هدفه الثاني في المباراة، والخامس للفدائي، بعد أن حوّل برأسه كرة عرضية أُرسلت من ركلة ثابتة، وذلك في الدقيقة 39. وقبل أن تمضي ثلاث دقائق، وقّع اللاعب ذاته على الهاتريك، وأضاف الهدف السادس لمنتخبنا، ليرفع رصيده من الأهداف مع منتخبنا في هذه التصفيات، إلى سبعة أهداف.

سجل عبد اللطيف البهداري هاتريك في مباراة بوتان، فيما سجل 6 لاعبين آخرين بقية أهداف الفدائي

وبعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني، حصل الفدائي على ركلة جزاء بعد أن لمس أحد مدافعي بوتان الكرة بيده، تصدى لها خالد سالم وترجمها إلى هدف سابع، بعد أن سددها مرتين، حيث أعاد حكم المباراة تسديد الركلة بسبب دخول تامر صيام إلى منطقة الجزاء، خلال تسديد الركلة.

وبعد مرور ساعة على انطلاق المباراة، سجّل المهاجم البديل محمد الناطور، ثامن أهداف الفدائي، عندما تابع من أوّل لمسة له في المباراة؛ تمريرة بينية من تامر صيام، ليوقّع على أول أهدافه في أولى مبارياته مع الوطني.

وبعد دقيقتين، سجّل جوناثان زوريلا الهدف التاسع لمنتخبنا، من تسديدة أرضية أرسلها من مشارف منطقة الجزاء، ليرفع رصيده من الأهداف في مسيرته مع الفدائي إلى ستة أهداف. وعاد جوناثان ليسجل هدفه الثاني، وهدف الفدائي العاشر، في الدقيقة 69، بعد أن تابع بقدمه كرة عرضية أرسلها مصعب البطاط، في غفلة من مدافعي الخصم.

وتضم المجموعة الرابعة إلى جانب فلسطين وبوتان، منتخبا عمان وجزر المالديف، وبعد تأهل فلسطين إثر وصوله إلى العلامة الكاملة بـ12 نقطة بعد أربع جولات، بقيت بطاقة واحدة يتنازع عليها العمانيون وجزر المالديف، بعد أن أصبحت بوتان خارج الحسابات تمامًا إثر خسارتها أمام فلسطين.

ويسعى منتخبنا الوطني للمحافظة على العلامة الكاملة وتحقيق الصدارة، في المبارتين المتبقيتين له في هذه التصفيات، حيث يستضيف جزر المالديف بتاريخ 14 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، قبل أن يطير إلى عمان بتاريخ 27 آذار/مارس من العام المقبل، لمواجهة منتخبها في الجولة الأخيرة من هذه التصفيات.


اقرأ/ي أيضًا: 

دوري المحترفين.. من أين جاءت ألقاب الأندية

سيدات الكرة الفلسطينية في صور

كرة القدم في فلسطين.. صراع قبل النكبة