12-أبريل-2018

تراجع منتخبنا الأول لكرة القدم 10 مراكز في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الذي أُعلن عنه اليوم الخميس، ليحتل الترتيب 83 عالميًا، بعد أن وصل إلى المركز الـ73 كأفضل موقع في تاريخه.

رافق ذلك تراجع منتخبنا على سُلّم ترتيب المنتخبات الآسيوية، ليصل إلى المركز الـ11، بعد أن كان في المركز السابع الشهر الماضي، واقترب من أن يحل في التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة في كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وجاء هذا التراجع نتيجة خسارة الفدائي مباراته الأخيرة في التصفيات الآسيوية أمام المنتخب العماني؛ الذي خطف صدارة المجموعة، وكذلك نتيجة تعادله مع البحرين سلبيًا في مباراة وديّة قبل مواجهة عُمان.

ورافق التراجع في نتائج المنتخب ومكانته في تصنيف "الفيفا" تراجعًا غير عادي في أدائه الجماعي ومستوى اللاعبين، بدأت ملامحه تظهر فور تسلّم المدرب البوليفي خوليو سيزار قيادة المنتخب بدلاً من المدرب الوطني عبد الناصر بركات، في ظروف غامضة.

وكان منتخبنا حقق قفزة واسعة خلال عام 2017، وبداية 2018، جعلته أحد أكثر المنتخبات تطورًا، ليصل إلى المركز السابع آسيويًا متفوقًا على منتخبات قوية على مستوى القارة، مثل الإمارات والعراق والصين، وكذلك الأردن، هذا إضافة لتقدّمه على منتخب الاحتلال الإسرائيلي في تصنيف "الفيفا" لأول مرة في تاريخه.


اقرأ/ي أيضًا: 

"الفدائي" بقيادة سيزار.. للخلف سِر

بعد إقصاء بركات.. إلى أين يذهب سيزار بالفدائي؟

لأول مرة: الفدائي يتجاوز إسرائيل في تصنيف الفيفا