23-نوفمبر-2017

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، التقدم على سلم ترتيب "الفيفا"، الذي صدر اليوم الخميس 23 تشرين الثاني/نوفمبر، إذ احتل الترتيب 82 متقدمًا على العديد من الدول العربية، ومتقدمًا بمقعدين عن ترتيب الشهر الماضي، عندما كان في المركز 84.

ويعد هذا التصنيف هو الأفضل في تاريخ الفدائي منذ دخوله "الفيفا" رسميًا. وإضافة لذلك، فقد سجل سابقة أخرى عندما تجاوز منتخب الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة في سلم الترتيب، بعد أن تراجع الأخير إلى المركز 98، إضافة إلى تحقيقه قفزة نوعية في تصنيف الفرق الآسيوية بعدما احتل الترتيب التاسع، متقدمًا على دول مثل قطر، والأردن، ولبنان، والكويت، والبحرين، وعُمان، وغيرها.

منتخب فلسطين لكرة القدم يواصل تقدمه في تصنيف الفيفا ويتفوق لأول مرة على إسرائيل ومنتخبات عربية 

وجاء هذا التقدم في سلم الترتيب، بعد أن حقق منتخبنا نتائج متميزة في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات، إذ فاز في خمس مباريات على التوالي، وضمن التأهل مبكرًا بعد أن تصدر مجموعته التي ضمت منتخبات بوتان والمالديف وعمان.

وكان تفوق الفدائي على منتخب الاحتلال متوقعًا قبل صدور التصنيف رسميًا، بعد أن حقق الأخير فشلاً جديدًا في التأهل إلى مونديال روسيا، وصار متوقعًا تراجعه على سلم الترتيب إلى أدنى مستوياته في تاريخه.

ولقي تفوق منتخبنا في التصنيف اهتمامًا من قبل الإعلام الإسرائيلي قبل النتيجة الرسمية، وقد سلطت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في صفحتها الرياضية الضوء على نتائج منتخبنا في الفترة الأخيرة، وتطرقت إلى عدد من اللاعبين الذين وصفهم معد التقرير بالنجوم، وأبرزهم أشرف نعمان، وسامح مراعبة الذي أشار التقرير إلى أنه كان أسيرًا لدى الاحتلال، كما انتقد أن "منتخبًا بلا دولة" استطاع التفوق على منتخب إسرائيل.

وإثر ذلك، قررت ميري ريغف وزير الرياضة في حكومة الاحتلال، الاستعانة بشركة الاستشارات الدولية "تفن" لتقديم استشارتها وتوصياتها من أجل "النهوض بالرياضة الإسرائيلية".


اقرأ/ي أيضًا: 

الفدائي في أفضل تصنيف دولي في تاريخه

الفدائي يتأهل لكأس آسيا بعد اكتساح بوتان

إسرائيل "تنتصر" في أبوظبي