14-نوفمبر-2023
gettyimages

سجلت عشرات البلاغات العسكرية من المقاومة الفلسطينية، مع تصاعد المعارك البرية، مع جيش الاحتلال، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع دخول اليوم 38 للعدوان الإسرائيلي و18 للعملية البرية، مع قصف تل أبيب، بالإضافة إلى قصف إيلات، واستمرار تصاعد العمليات على الجبهة الشمالية.

وأصدرت كتائب القسام 24 بلاغًا عسكريًا طوال اليوم الثلاثاء، مؤكدةً قتل 9 من جنود جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير 22 آلية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور التوغل في قطاع غزة.

وأكدت الكتائب ظهر اليوم الإجهاز على 2 من جنود جيش الاحتلال وإصابة 3 في اشتباك من مسافة صفر، في بيت حانون. وتابعت في بلاغ آخر الحديث عن استهداف "دبابتين صهيونيتين إحداهما دبابة "الملك" -القائد- في محور غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105"، بالإضافة إلى استهداف تحشدات قوات العدو داخل الخط الزائل شرق الوسطى  بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى من عيار 114 ملم".

أصدرت كتائب القسام 24 بلاغًا عسكريًا طوال اليوم الثلاثاء، مؤكدةً قتل 9 من جنود جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير 22 آلية كليًا أو جزئيًا في كافة محاور التوغل في قطاع غزة

وأضافت: "استهداف دبابةً صهيونيةً جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين105"، وأشارت "كتائب القسام تستهدف تجمع لقوات العدو في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم"، وتابعت في بلاغ آخر: "استهدفنا قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG" شمال مدينة غزة".

وتابعت القسام، بالقول: "استهدفنا دبابةً صهيونيةً شمال غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين105" وعبوة العمل الفدائي"، وأضافت القناة القسام الرسمية: "قصفنا تحشدات لقوات العدو في موقع "كرم أبو سالم" بقذائف الهاون من العيار الثقيل"، وفي بلاغ آخر "استهدفنا آلية صهيونيةً (عش المدفع) غرب مدينة غزة بقذيفة الياسين105"، وأضاف في بلاغ آخر: "استهدفنا دبابتين صهيونيتين وجرافة عسكرية بقذائف "تاندوم" شمال غرب مدينة غزة".

وأكدت القسام قتل "7 جنود صهاينة من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة ويهاجمون ناقلة جند ودبابة صهيونيتين في  المكان ذاته بقذائف "الياسين105" واشتعال النيران فيهما".

وفي تسلل البلاغات التي تكثفت في ساعات العصر، أكدت كتائب القسام قصف قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية. وأضافت عن استهداف "دبابة وجرافة صهيونيين شمال غرب مدينة غزة بقذيفتي تاندوم والياسين105". وأشارت إلى استهداف "3 آليات صهيونيةً غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105".

وتابعت في كتائب القسام، قائلة: قصفت "قوات العدو المتوغلة شرق جحر الديك بمنظومة الصواريخ "رجوم" عيار 114ملم"، وأكدت استهداف "قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى بقذيفة "TBG" جنوب غرب مدينة غزة". وأشارت إلى استهداف دبابة وناقلة جند "النمر" غرب مدينة غزة بقذيفة "الياسين105".

وعاودت كتائب القسام قصف تل أبيب، برشقة صاروخية "ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين". واستمرت القسام بالتأكيد على استهداف "3 آليات إسرائيلية غرب مدينة غزة بقذائف الياسين 105"، وأكدت على استهداف "تجمّعًا لقوات الاحتلال في محور جنوب مدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" من عيار 114 ملم"، واستمرت بالقول: "استهداف تجمّعًا للجنود في بيت حانون، بقذائف هاون من العيار الثقيل"، ومن ثم استهداف "3 آليات صهيونيةً غرب مدينة غزة بقذائف الياسين105"، وأضافت كتائب القسام استهداف دبابتين صهيونيتين جنوب غرب مدينة غزة بقذائف "الياسين105".

من جانبها، قالت سرايا القدس، إنها "تدك تجمعات العدو المتوغلة في منطقة جحر الديك بعدد من قذائف الهاون". وأضافت: "يخوض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني المتوغلة في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة"، مؤكدةً على قصف "موقع كرم أبو سالم وقاعدة اميتاي برشقات صاروخية مركزة".

جبهة اليمن

وأعلنت جماعة الحوثي، عن إطلاق دفعةً منَ الصواريخِ الباليستيةِ على "أهدافٍ مختلفةٍ للعدوِّ الإسرائيليِّ في الأراضي الفلسطينيةِ المحتلةٍ منها أهدافٌ حساسةٌ في مِنطقةِ أُمِّ الرشراشِ "إيلات" وذلك بعد 24 ساعةً فقطْ من عمليةٍ عسكريةٍ أخرى نفذتْها قواتُنا المسلحةُ بالطائراتِ المسيرةِ على ذاتِ الأهداف".

وأكدت الجماعة، "البَدءَ في اتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ العمليةِ لتنفيذِ التوجيهاتِ الصادرةِ بشأنِ التعاملِ المناسبِ مع أيّ سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ الأحمر"، قائلةً: إن القواتِ المسلحةَ لن تترددَ في استهدافِ أي سفينةٍ إسرائيليةٍ في البحرِ الأحمرِ أو أيِّ مكانٍ تطالُه أيدينا ابتداءً من لحظةِ إعلانِ هذا البيانِ". مشيرةً إلى أن العمليات "ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي لن تتوقفَ حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيلي على إخوانِنا في غزةَ الباسلة".

تواصل الاشتباك في لبنان

من جانبه، أعلن حزب الله، عن استهداف "نقطة ‏تحشيد لجنود العدو قرب موقع المرج بالاسلحة المناسبة وأوقعوا فيها إصابات مباشرة".‏  وأضافت في بلاغ آخر: استهداف "موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".

وأشار الحزب إلى استهداف "موقع ‏المرج بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة". واستمرت بالإشارة على استهداف: "‏موقع ‏رويسات العلم في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه إصابات مباشرة".‏