01-نوفمبر-2022
gettyimages

gettyimages

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن مخاوف لدى جيش الاحتلال ومخابراته من امتداد العمليات إلى منطقة جنوب الضفة الغربية المحتلة. ونشر الموقع الالكتروني للقناة تقريرًا يدور حول الخشية الإسرائيلية من وصول العمليات إلى منطقة الخليل، مشيرةً القناة إلى أن "الخليل دائمًا آخر من ينضم لكنها تضرب بكل قوتها".

كشفت القناة 12 الإسرائيلية عن مخاوف لدى جيش الاحتلال ومخابراته من امتداد العمليات إلى منطقة جنوب الضفة الغربية

وقالت القناة: "بعد العمليات في الخليل ومنطقة أريحا وتعزيز قوات الجيش من انتشارها، ثمة قلق هناك قلق متزايد في المؤسسة الأمنية من امتداد موجة العمليات جنوبًا من جنين ونابلس، بحسب تقديرات أمنية".

وقالت القناة: "بينما يركز جهاز المخابرات الشاباك والجيش جهوده القتالية ضد "عرين الأسد" و"كتيبة جنين"، تشير القناة إلى نشوء مجموعات مسلحة شبيهة في الخليل، مسؤولة عن عمليات إطلاق نار تجاه مواقع جيش الاحتلال ومنازل المستوطنين في الخليل.

القناة تابعت باهتمام المصالحة بين عائلتي الجعبري والعويوي، وذلك بعد المقاطع المصورة التي انتشرت خلال ذهاب وفد من عائلة العويوي للتعزية عند عائلة الجعبري.

وقال مصدر في جيش الاحتلال للقناة الاسرائيلية: "الخليل هي دائما آخر من ينضم إلى دائرة العمليات، ولكن عندما تفعل ذلك فإن تمضي بكل قوتها في هذا الاتجاه".