16-مايو-2021

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد بنيامين نتنياهو، أن العدوان على قطاع غزة يحظى بغطاء أمريكي، وذلك في مؤتمر صحافي عقده مع وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، بعد انتهاء اجتماع المجلس الأمني الوزاري الإسرائيلي، اليوم الأحد.

هارتس: هناك دعم أمريكي وأوروبي جارف للعدوان على غزة

وقال نتنياهو، إن الولايات المتحدة ودولاً مختلفة تدعم دفاعنا عن نفسنا. بينما قال غانتس، إن العمل على ضرب حركة حماس سيتواصل، زاعمًا أن الحركة فوجئت بالضربات التي تلقتها تحت الأرض.

وفي تعليق مقتضب على تصريحات نتنياهو وغانتس، قال المعلق العسكري للإذاعة العبرية: "لا شيء جديد، لا شيء مهم، لا شيء مثير".

وفي وقت سابق، عقد "الكابينيت" اجتماعًا، لم يُطرح على جدول أعماله مقترح وقف إطلاق النار، بل تم بحث التطورات القتالية، ومكانة الحكومة الإسرائيلية على الصعيد الدولي، وفق ما أفادت صحيفة "هآرتس"، نقلاً عن "مصدر سياسي رفيع".

تقديرات الحكومة الإسرائيلية تشير إلى أن الدعم الدولي للعدوان يقترب من النفاد

وأضافت الصحيفة، أن تقديرات الحكومة الإسرائيلية تشير إلى أن الدعم الدولي للعدوان يقترب من النفاد، ما سيُجبر "إسرائيل" على الذهاب قريبًا نحو وقف إطلاق نار، خاصة أن مجلس الأمن الدولي سيعقد أخيرًا جلسة لنقاش العدوان، بعد أن منعت الإدارة الأمريكية عقدها لأكثر من ثلاثة أيام.

وأشارت إلى أن العدوان يحظى حتى اللحظة "بدعم جارف" من الولايات المتحدة والدول الأوروبية، لكن خلال الأيام الماضية جرت اتصالاتٌ خلف الكواليس، نُقلت خلالها رسائل إلى الجانبين من أجل الذهاب نحو إطلاق النار في أقرب فرصة ممكنة.


اقرأ/ي أيضًا: 

إلى متى ستستطيع حماس والجهاد إطلاق الصواريخ؟ إجابة إسرائيلية

"مترو غزة".. الفخ الإسرائيلي الذي لم تقع فيه المقاومة