30-أكتوبر-2023
غزة

"Getty" يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه الهمجي على غزة

الترا فلسطين| فريق التحرير

أكّد المكتب الإعلامي الحكومي بطلان مزاحم الاحتلال بتحقيق تقدّم بري لقواته في قطاع غزة، مفسّرًا ما جرى في شارع صلاح الدين بأنه مجرّد توغل في أراضٍ زراعية أجبرت خلاله المقاومة الاحتلال على التراجع.

حيث أعلن جيش الاحتلال الإثنين أنه يقوم بعملية برية واسعة في قطاع غزة، مشيرا إلى اشتباكات تجري مع المقاومة الفلسطينية، وقال الناطق العسكري الخاص بقوات الاحتلال إن الجيش الإسرائيلي ينفذ هجومًا بالمدرعات، مضيفًا أن العمليات ستتعمق داخل قطاع غزة".

وتوغّل جيش الاحتلال باتجاه شارع صلاح الدين في غزة، في محاولة منه لعزل مدينة غزة وفصل شمال القطاع عن جنوبه، وأثناء التوغل أطلق قذيفة على مركبة بالقرب من مفترق "نيتساريم"، فأسفر ذلك عن استشهاد 3 مدنيين كانوا على متن المركبة.

المكتب الإعلامي الحكومي نفى وجود أي تقدم بري لقوات الاحتلال داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة، فنشر بيانًا رسميًا أتى فيه: "خلافًا لحديث الاحتلال؛ لا يوجد أي تقدم بري داخل الأحياء السكنية في قطاع غزة بشكل قاطع، وما جرى على شارع صلاح الدين هو توغل بضع دبابات لجيش الاحتلال وجرافة انطلاقاً من المنطقة الزراعية المفتوحة بمنطقة جحر الديك".

وأكمل المكتب الإعلامي: "قامت هذه الآليات باستهداف سيارتين مدنيتين على شارع صلاح الدين، وإحداث تجريف في الشارع قبل أن تجبرها المقاومة على التراجع، لا يوجد حاليًا أي تواجد لآليات جيش الاحتلال على شارع صلاح الدين، وعادت حركة المواطنين لطبيعتها عليه".

وأضاف المكتب الإعلامي عبر رئيسه سلامة معروف: "ما جرى يظهر أن جيش الاحتلال لا يستطيع التواجد في أي منطقة داخل قطاع غزة تحت ضربات المقاومة، حتى لو كانت منطقة زراعية مفتوحة كالتي توغل بها صباحا تحت القصف الكثيف والأحزمة النارية، وواضح أنه يحاول رسم صورة غير حقيقية لتواجد جنوده بمناطق داخل القطاع".

كذلك أكّد الناطق الرسمي باسم حركة حماس حازم قاسم بيان المكتب الإعلامي الصادر من سلامة معروف، فقال قاسم في تصريحات لقناة الجزيرة إن الجيش الإسرائيلي تراجع عن تمركزه في بعض مناطق الاشتباك على مشارف مدينة غزة بسبب تصدي المقاومة له، وأضاف قاسم أن كتائب القسام تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتدير المعركة بكفاءة. وتابع أن الجيش الإسرائيلي أدخل دبابات إلى مناطق رخوة في أطراف مدينة غزة بعد أن قصف وأحرق كل شيء فيها، مشيرًا إلى أن الاحتلال ألقى مئات الأطنان من القنابل على قطاع غزة خلال 3 أسابيع.