16-نوفمبر-2023
الاستيطان في قطاع غزة

بعد مرور 41 يومًا على العدوان الإسرائيلي على غزة، تم في الأسابيع القليلة الماضية تشكيل ائتلاف مكون من عشرات المنظمات اليمينية للعودة والاستيطان في قطاع غزة، وجميع المستوطنات في شمال الضفة الغربية، التي خرج منها الاحتلال بموجب خطة فك الارتباط.

تم تشكيل الائتلاف، في ختام سلسلة لقاءات جرت في مكتب رئيس مجلس قيادة مستوطنات شمال الضفة الغربية يوسي داغان، وفي لقاء نظمته حركة نحالا

والمنظمات التي انضمت للائتلاف الاستيطاني، هي: المجلس الإقليمي لمستوطنات شمال الضفة الغربية ، ومنظمة مستوطنة حومش أولًا، ومنظمة نحالا، وحركة السيادة، وغوش إيمونيم، ومنظمة العقيدة القتالية، وجمعية حوتام، ومنظمة  كوميام، و"عزا سوف"، ومنظمة "العودة إلى قطاع غزة لنازحي غوش قطيف"، ومنظمة "وسع مكانك"، ومنظمات وجمعيات أخرى.

وتم تشكيل الائتلاف، في ختام سلسلة لقاءات جرت في مكتب رئيس مجلس قيادة مستوطنات شمال الضفة الغربية يوسي داغان، وفي لقاء نظمته حركة نحالا في منزل الحاخام أبراهام شرايبر، حاخام كفار داروم السابق.

والهدف الأول للائتلاف، الطلب من المستوطنين للانضمام إلى المجموعات التي ستستوطن في التجمع الاستيطاني "غوش قطيف"، مع التركيز على شمال قطاع غزة كخطوة أولى بهدف مواصلة الاستيطان في داخل غزة.