04-أبريل-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر مأمون عباسي، أن افتتاح المستشفى الميداني لعلاج مصابي كورونا في مدينة البيرة سيكون خلال يومين، وذلك في حديث لـ الترا فلسطين، اليوم الأحد.

وصول مولد أكسجين يكفي لتشغيل المستشفى الذي يحتوي على 50 سريرًا، منها 4 للعناية المكثفة

وأوضح عباسي، أنه بقيت قبل الافتتاح بعض أعمال التمديدات التي على وشك الانتهاء، مشددًا أنه بوصول جهاز مولد الأكسجين لم يبقَ أي عائق أمام تجهيز المستشفى الميداني.

وأفاد عباسي بوصول مولد أكسجين كبير "يكفي" لتشغيل المستشفى، وهناك تمديدات قد تمت لكل الأسرة، وهذه التمديدات لا تختلف عن أي مستشفى آخر.

وبيّن عباسي، أن عدد الأسرة في المستشفى -الذي سيقام في منتزه البيرة (سليم افندي)- سيكون 50 سريرًا، بينها أربعة أسرة للعناية المكثفة، "وهذا العدد قابل للزيادة وفق الاحتياج" حسب تعبيره.

العلاج سيكون مجانًا سواءً لمن يتم تحويله من وزارة الصحة أو يصل بسيارات الهلال الأحمر

وكان عباسي أكد في مقابلة سابقة معنا أن العلاج سوف يكون في المستشفى الميداني مجانًا، سواءً من يصل إليه في سيارات الهلال الأحمر، أو من يتم تحويله من قبل المستشفيات الحكومية.

يُذكر أن هذا المستشفى تم تجهيزه بدون تمويل حكومي، وفق عباسي، حيث كل ما يتعلق بالأسرَّة والأجهزة والمعدات الطبية والطاقم الطبي يقع على عاتق الهلال الأحمر، بينما البنية التحتية ووجبات الطعام من مسؤولية بلدية البيرة والمجتمع المدني.


اقرأ/ي أيضًا: 

خوف من المستشفيات في زمن كورونا واتهامات بالتقصير والإهمال

شبهات "تجاوز" لإجراءات الوقاية من كورونا في المستشفيات