09-يونيو-2024
الجندي الإسرائيلي المنتحر، إليران مزراحي

الجندي الإسرائيلي المنتحر، إليران مزراحي

أقدم جندي إسرائيلي يعمل سائقًا على جرافة D9 العسكرية على الانتحار، بعد تلقيه أمرًا بالعودة للخدمة العسكرية في قطاع غزة، وفق ما أوردته الإذاعة الإسرائيلية العامّة، اليوم الأحد.

لم يُسمح بدفن الجندي مزراحي عسكريًا، لأنه لم يكن في الخدمة الاحتياطية الفعلية، رغم أنه كان يقاتل في قطاع غزة ضمن وحدة المشاة 271، منذ الأيام الأولى لاندلاع الحرب، وقد حصل مؤخرًا على إجازة 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنّ الجندي إليران مزراحي، أقدم على الانتحار يوم الجمعة الماضي في موقف سيارات عين جدي قرب البحر الميت، بعد إصابته باضطراب ما بعد الصدمة.

وأضافت أنّ مزراحي، خدم كسائق جرافة D9 العسكرية مدة 78 يومًا في غزة، وتلقى العلاج من قبل وزارة الجيش، لكن لم يتم الاعتراف من جانب لجنة رسمية بنسبة إعاقته، وكان من المفترض أن يعود إلى رفح، لكنّه انتحر يوم الجمعة.

وأشارت الإذاعة إلى أنّه لم يُسمح بدفن مزراحي عسكريًا، باعتبار أنّه لم يكن في الخدمة الاحتياطية الفعلية، رغم أنه كان يقاتل في قطاع غزة ضمن وحدة المشاة 271، منذ الأيام الأولى لاندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وقد حصل مؤخرًا على إجازة وعاد من القطاع، وتقررت عودته إلى رفح، غير أنه وُجد منتحرًا الجمعة.