23-أغسطس-2020

صورة توضيحية: جدارية في اليمن ضد ابن زايد ورافضة للتطبيع - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، أن المحادثات المباشرة بين "إسرائيل" والإمارات ستبدأ خلال أيام، وأن لدى "إسرائيل" مطلبٌ أساسيٌ تريد من الإمارات تحقيقه مع السعودية لتوقيع الاتفاق.

ترتيبات لعقد لقاء بين نتنياهو وابن زايد قبل توقيع الاتفاق رسميًا بين البلدين

وقالت الصحيفة، صباح الأحد، إن "إسرائيل" تستعد لفتح محادثات مباشرة مع الإمارات لتوقيع اتفاقية التطبيع، بعد أن كانت معظم المحادثات السابقة تجري من خلال اتصالات عبر واشنطن، مضيفة، أن المحادثات ستبدأ -غالبًا- خلال الأسبوع الجاري، وقد تستمر شهرًا كاملاً، إلا أن الإدارة الأمريكية تضغط للتعجيل في توقيع الاتفاق قبل انتهاء الشهر.

وأوضحت، أن بين المطالب الرئيسية حصول الإمارات على موافقة السعودية لمرور الطائرات الإسرائيلية في أجوائها، مضيفة، أن "إسرائيل" ستُصرُّ على هذا المطلب، وتتوقع من أبوظبي والرياض تلبيته.

إسرائيل ستُصر على توسط الإمارات لموافقة السعودية على فتح أجوائها للطيران الإسرائيلي 

وأضافت، أن الترتيبات تجري لعقد لقاء رسمي بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، قبل توقيع الاتفاق النهائي بشكل رسمي.

وأشارت "يسرائيل هيوم" إلى أن مصدرًا رفيع المستوى قال لها إنه "سيتم تحقيق اختراقات مع دول عربية أخرى في الأيام المقبلة"، منوهة أن البحرين والسودان هما الدولتان المتوقعتان لإعلان اتفاقيات مماثلة.


اقرأ/ي أيضًا: 

كوشنير يزور دولاً خليجية لإقناعها بتوقيع اتفاقات سلام

ترامب: السعودية ودول لا تتوقعونها ستنضم للسلام مع إسرائيل