05-يوليو-2022
نادي الجلاء

بعد سنوات من الأزمة المالية، وعدم وجود ملعب للتدريب والمباريات، أعلن رئيس نادي الجلاء في مدينة غزة إيهاب أبو رمضان عن عرضه النادي للبيع في منشورٍ على صفحته على موقع فيسبوك، وذلك بعد سنوات من تراكم الأزمات، ما جعل إمكانية عمل النادي شبه مستحيلة، أما عرض النادي للبيع فهو محاولة من أجل إنقاذ النادي وإثارة قضيّته.

أعلن رئيس نادي الجلاء في مدينة غزة إيهاب أبو رمضان عن عرضه النادي للبيع في منشورٍ على صفحته على موقع فيسبوك وذلك بعد سنوات من تراكم الأزمات

وقال أبو رمضان لـ"الترا فلسطين" إن النادي الذي تأسس عام 1999 لا يمتلك مقرًا أو ملعبًا، وذلك بعد بناء مسجد على قطعة الأرض التي يقام عليها النادي سابقًا، نتيجة مطالبات سكان المنطقة. مشيرًا إلى أن النادي مارس نشاطه في الشوارع حتى استطاع الوصول إلى دوري الدرجة الأولى الممتازة خلال 8 سنوات، لكنه لم يتلق أيّ دعم حقيقي، يمكنه من الاستمرار.

 

لمن يهمه الأمر نادي رياضي للبيع أعلن عن بيع نادي الجلاء الرياضي للبيع وذلك بسبب الظروف الرائعه التي تمر بها منظومتنا...

Posted by Ehab Abu Ramadan on Monday, July 4, 2022

وأوضح رئيس نادي الجلاء أن النادي بات عاجزًا عن توفير المكافآت المالية للاعبين الذين يعتمدون على الناس كمصدرٍ للدخل، بالإضافة إلى أن النادي لم يستطع التعاقد مع أي لاعب جديد حتى الآن رغم قرب بداية الدوري. لافتًا النظر، إلى أن الموسم الكروي يحتاج إلى ميزانية تبلغ حوالي 70 ألف دولار، كان يجمعها أعضاء مجلس الإدارة بجهودهم الشخصية ومن خلال التبرعات. معبرًا عن أسفه، بسبب عدم تقديم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أي مساعدة مالية، بالإضافة إلى الدفعات المالية المستحقة للنادي.

وطالب أبو رمضان، العاملين على الاتحاد الفلسطيني، بتوفير فرص عمل مؤقتة للاعبين، خاصةً لاعبي أندية قطاع غزة الذين يبلغ عددهم قرابة 1200 لاعب، مشيرًا إلى أن الكثير من اللاعبين يلاحقون أنديتهم قانونيًا من أجل تحصيل أتعابهم. مؤكدًا على أن إعلانه عن بيع النادي، هو محاولة لتحريك المشهد الرياضي. 

وأشار إلى أن النادي سيجمد نشاطه في اتحاد كرة القدم مع اقتراب بداية الموسم الكروي، مع عدم  توفر أيّ مساعدة مالية للنادي. داعيًا القائمين على النشاط الرياضي في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى مخاطبة المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب سعيًا لحل أزمة الأندية في قطاع غزة، ومن بينها نادي الجلاء.