18-أكتوبر-2022
تعبيرية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصدرت الرئاسة الفلسطينية، الإثنين، بيانًا عبّرت فيها عن دعمها الكامل لأيّ قرارات تتخذها القيادة السعودية للحفاظ على سيادتها وحماية حقوقها.

الرئاسة الفلسطينية: نؤكد على "دعم فلسطين الكامل لأي قرارات تتخذها القيادة السعودية للحفاظ على سيادتها وحماية حقوقها"

ويأتي بيان الرئاسة الفلسطينية في ظل إصدار دول عربية مثل المغرب ومصر والبحرين وعُمان والعراق والإمارات والجزائر، مواقف مؤيّدة لقرار السعودية دعم قرار مجموعة "أوبك" خفض إنتاج النفط بنحو مليوني برميل يوميًا، اعتبارًا من الشهر الجاري، ما رفع أسعار النفط.

ودفع القرار السعودي الرئيس الأمريكي جو بايدن لتحذير الرياض من عواقب تأييدها لخفض إنتاج النفط، في وقت اتّهم مسؤولون أمريكيون السعودية بدعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر خفض الإنتاج الذي تسبب برفع أسعار النفط بنحو عشرة في المئة.

وجاء في بيان الرئاسة الفلسطينية أن فلسطين بقيادة الرئيس محمود عباس، والشعب الفلسطيني، تقف إلى جانب السعودية وسيادتها وقيادتها، وتدعم أي قرارات تتخذها القيادة السعودية للحفاظ على سيادتها وحماية حقوقها.

وقالت الرئاسة: "ثقتنا بالمملكة العربية السعودية ملكًا وحكومة وشعبا، ومواقفها الثابتة في دعم القضية الفلسطينية والحفاظ على حقوقنا المقدسة وحلّ عادل للقضية، التي أكدها خادم الحرمين في خطابه الأخير، وتمسكها بالمبادرة العربية التي تضمن الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها الحفاظ على القدس ومقدساتها".

وجددت الرئاسة "ثقتها الكاملة بقرارات المملكة حفاظًا على سيادتها وصون حقوقها، والدفاع عن حقوق أمتنا العربية، وفي المقدمة منها قضيتنا الفلسطينية"، وفق ما جاء في بيان نشرته وكالة وفا الرسمية. 

وشددت الرئاسة الفلسطينية على الرفض الكامل لسياسة الإملاءات على المملكة والتأثير على سياساتها التي تحفظ الحق السعودي وتصونه.