18-أكتوبر-2022
 ماليزيون مؤيّدون للقضية الفلسطينية في تظاهرة في كوالالمبور - Wong Fok Loy/ Getty

ماليزيون مؤيّدون للقضية الفلسطينية في تظاهرة في كوالالمبور - Wong Fok Loy/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام ماليزية عن أنّ عناصر يتبعون لجهاز "الموساد" الإسرائيلي اختطفوا فلسطينيًا من غزة، من العاصمة الماليزية كوالالمبور، قبل أن تقوم السلطات هناك بتحريره.

وقعت الحادثة في 11 أيلول/ سبتمبر الماضي، وتمكنت السلطات الماليزية من تحرير المختطف بعد 24 ساعة 

وأضافت أنّ أجهزة الأمن الماليزية فككت خليّة من 11 ماليزيًا جنّدهم الموساد لتعقّب نشطاء فلسطينيين.

وقال مسؤولون ماليزيون إن الخليّة التي جنّدها الموساد الإسرائيلي اختطفت خبيرًا فلسطينيًا في تكنولوجيا المعلومات من غزة، وذلك وسط العاصمة كوالالمبور في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي، ونقلته إلى منزل ريفيّ، قبل أن تتمكن المخابرات الماليزية من الوصول إلى الخاطفين خلال 24 ساعة واعتقالهم وتحرير الرهينة الذي غادر البلاد بعد الحادث بأيام.

ونقلت قناة الجزيرة عن مصادر ماليزية مطلعة، الإثنين، أن التحقيقات كشفت ضلوع خلية الموساد التي تلقّت تدريبًا في دول أوروبيّة بالتجسس على مواقع مهمة في البلاد منها مطارات، فضلًا عن اختراقها لشركات إلكترونية حكوميّة.

وبحسب ما أوردته الجزيرة فإن الناشط المختطف، جرى التحقيق معه عبر الفيديو من تل أبيب، بشأن ارتباطه بكتائب القسام.

تجدر الإشارة إلى أنّ عناصر يتبعون لجهاز الموساد الإسرائيلي أقدموا في نيسان/ ابريل 2018 على اغتيال المهندس المتخصص في الهندسة الكهربائية، فادي البطش من جباليا في قطاع غزة، في منطقة غومباك شمال العاصمة الماليزية بينما كان في طريقه لصلاة الفجر، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية، وكان يعمل محاضرًا جامعيًا، ومتزوج وله ثلاثة أطفال.