25-يونيو-2024
قصف غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

استشهد 13 فلسطينيًا صباح اليوم جراء استهداف الاحتلال منزلًا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بينهم شقيقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ودخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ263، حيث كثف الاحتلال هجماته البرية والجوية والبحرية على مناطق مختلفة من القطاع.

وشنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة من الغارات التي تركزت على تل السلطان غربي رفح وبيت لاهيا، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.

وتجددت قصف المدفعية الإسرائيلية على المناطق السكنية والمأهولة، مستهدفة مراكز الإيواء، مما أجبر سكان حي النمساوي في خانيونس على مغادرة منازلهم تحت تهديدات القصف.

وفي قصف استهدف منزلاً لعائلة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بمخيم الشاطئ، استشهد 10 أفراد من عائلته، بينهم شقيقته.

وفي نيسان/ أبريل الماضي، استشهد 3 من أبناء هنية و2 من أحفاده في قصف إسرائيلي استهدف سيارة كانوا يستقلونها في مخيم الشاطئ.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني صباح اليوم 6 شهداء وعددًا من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال مدرسة وسط مدينة غزة.

واستهدف الاحتلال غربي رفح جنوبي قطاع غزة بغارات جوية وقصف مدفعي، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى في مدرستين للإيواء في مخيم الشاطئ وحي الدرج بمدينة غزة.

وأفادت طواقم الدفاع المدني بانتشال 5 شهداء، بينهم أطفال، بينما تم نقل عدد آخر من الشهداء والمصابين بمركبات مدنية، إثر قصف مدرسة "أسماء" التي تؤوي نازحين في مخيم الشاطئ، والتي اشتعلت فيها النيران.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني في غزة جثماني شهيدتين، ونقلت عددًا من الإصابات نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لمنزل عائلة الزميلي في منطقة الشجاعية شرقي المدينة.

كما استشهد 3 فلسطينيين بعد قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع الوحدة بمدينة غزة.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى 37,626 شهيدًا و86,098 مصابًا، بالإضافة إلى آلاف المفقودين، حسب معطيات وزارة الصحة في غزة.