14-فبراير-2022

بينيت خلال حديثه للصحافة قبل صعوده الطائرة باتجاه البحرين | gettyimges

الترا فلسطين | فريق التحرير

يصل رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت إلى البحرين، اليوم الإثنين، في زيارة هي الأولى بشكل رسمي ومعلن لرئيس وزراء إسرائيلي.

تناقش الزيارة تحفظات وزارة المالية الإسرائيلية على بنود اتفاقية ضريبية مشتركة بين إسرائيل والبحرين

وبحسب موقع "واللا" العبري، فإن بينيت سيجتمع في هذه الزيارة مع الملك البحريني، وولي العهد، ووزراء الخارجية والمالية والصناعة والنقل، لمناقشة الأوضاع في المنطقة، وعلى رأسها الملف النووي الإيراني، إضافة إلى تحفظات وزارة المالية الإسرائيلية على بنود اتفاقية ضريبية مشتركة بين الاحتلال والمملكة. كما سيلتقي مع أعضاء الجالية اليهودية، وسيتحدث إلى طلاب ورجال أعمال شباب أيضًا.

وتأتي زيارة بينيت للبحرين بعد أسبوعين من زيارة وزير جيش الاحتلال بيني غانتس لها، وتوقيعه اتفاقية "تعاون أمني" بين الطرفين، وقبل ذلك بشهور زيارة وزير الخارجية يائير لابيد وافتتاحه السفارة الإسرائيلية في المنامة.

وقبل إقلاع طائرته، أدلى بينيت بتصريحات حول التطورات الأخيرة في حي الشيخ جراح، وصف فيها الوضع في الحي بأنه "غير مقبول"، مؤكدًا أن شرطة الاحتلال "ستهتم بالموضوع".

وشدَّد بينيت، أن هذه الفترة تحتاج لأن "تنطلق من منطقتنا رسالة تعاون وحسن نية"، منتقدًا تحركات عضو الكنيست المتطرف في الحي، الذي أقام مكتبًا له وافتعل عراكًا مع عضو الكنيست العربي أحمد الطيبي، أثناء محاولة الأخيرة الوصول لمنزل عائلة سالم المهددة بالتهجير القسري من منزلها في الحي.


اقرأ/ي أيضًا: 

صفقة عسكرية بـ600 مليون دولار بين جيش الاحتلال والمغرب

هآرتس: شركة NSO الإسرائيلية تحقق أكبر أرباحها من 4 دول خليجية