08-يوليو-2023
AHMAD GHARABLI/ Getty Images

من تشييع جثمان شهيد عارورة - AHMAD GHARABLI/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

شيّعت جماهير فلسطينية في عارورة شمال رام الله، والظاهرية جنوب الخليل، اليوم السبت، جثماني شهيدين ارتقيا برصاص قوات الاحتلال.

ففي بلدة عارورة شيّع الأهالي جثمان الشهيد عبد الجواد صالح (24 عامًا)، بعد ارتقائه برصاص جنود الاحتلال في قرية أم صفا المجاورة، عصر الجمعة، إثر إصابته برصاصة في صدره، عقب قمع جيش الاحتلال مسيرة شعبية رافضة لمحاولة المستوطنين الاستيلاء على أراضي القرية، ومنع أهلها من الذهاب إلى أراضيهم عبر إغلاق بوابة مقبرة القرية.

الشهيد عبد الجواد حمدان
الشهيد عبد الجواد حمدان 

ووفق مصادر محلية، فقد انطلق موكب التشييع من أمام مستشفى الاستشاري برام الله، وصولًا إلى منزل عائلة الشهيد، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع، وجاب المشيعون شوارع القرية، حاملين جثمانه، وأدّوا الصلاة عليه في مسجد عارورة.

وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، جرى اليوم تشييع جثمان الشهيد علاء القيسية (23 عامًا) الذي سلّمت قوات الاحتلال جثمانه يوم أمس الجمعة، علمًا أنه ارتقى قبل نحو 40 يومًا، بعد إ طلاق مستوطن النار عليه قرب مستوطنة "تينا عومريم".

الشهيد علاء قيسية
الشهيد علاء قيسية 

وبحسب مصادر محلية فقد انطلق موكب التشييع من مستشفى دورا إلى بلدية الظاهرية، وصولًا لمنزل عائلة الشهيد لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة عليه، وصولًا لمسجد الظاهرية الكبير للصلاة على جثمانه، ثم ووري بعدها الثرى في مقبرة التمرة.

لحظة تسلّم جثمان الشهيد علاء قيسية
لحظة تسلّم جثمان الشهيد علاء قيسية

ومنذ بداية 2023 قتل جنود الاحتلال والمستوطنون 201 فلسطيني، بينهم 161 شهيدًا من الضفة الغربية والقدس، و37 شهيدًا من غزة، وثلاثة شهداء من الداخل.