28-أغسطس-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة، بغزة، مجدي ظهير، اليوم، أن الوزارة ستبدأ بحملة تطعيم ضد فايروس كورونا، في المدارس، الأسبوع المقبل.

وزارة التربية والتعليم بغزة، أعلنت أنها ستبدأ حملة تطعيم طلبة المدارس من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر

وأوضح ظهير أنه تم تفعيل نقاط تطعيم مختلفة في محافظات غزة، وتفعيل مراكز تطعيم متنقلة في المفترقات العامة، وبعض المنشآت السياحية والتجارية.

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة، أعلنت قبل يومين، بدء حملة تطعيم طلبة المدارس من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر الاثنين المقبل، مشترطةً حصول الطلبة الراغبين بالحصول على التطعيم على موافقة أولياء أمورهم.

ظهير: كل المخاوف حول خطورة اللقاحات، عارية عن الصحة علميًا

وأضاف ظهير في تصريحات إذاعية: "لاحظنا توافد عدد كبير من المواطنين لمراكز التطعيم، وجميع اللقاحات آمنة وسليمة، وقد تم اتخاذ القرار بالتطعيم بناء على دراسة وبعد التأكد من نجاحها في التقليل من مخاطر الفايروس".

وأوضح أن "كل المخاوف حول خطورة اللقاحات، عارية عن الصحة علميًا، فأكثر من ثلث سكان الأرض تلقوا اللقاح، ولم تُسجل أي حالة وفاة من المطعمين في غزة".

ظهير:  اللقاحات تخضع لسلسلة رقابية، وتشرف على إعطائها طواقم طبية مختصة

وأشار إلى بعض الأعراض الجانبية، "التي سرعان ما تختفي"، مشددًا على أن اللقاحات تخضع لسلسلة رقابية، "وتشرف على إعطائها طواقم طبية مختصة".

وأضاف: "نحن لم نلجأ إلى التطعيم الإلزامي للمجتمع، ولكن ندعو المواطنين للحفاظ على الصحة العامة من خلال التوجه لتلقي اللقاح"، مبينًا أن الوزارة ألزمت فقط موظفي الحكومة، موظفي القطاعات التي لها اتصال خدماتي مباشر بالمواطنين بتلقي اللقاح.

ولفت إلى أن المرحلة القريبة القادمة، ستشهد ربط كل إجراءات الحكومة بالتطعيم، "أي إبراز بطاقة التطعيم عند طلب أي خدمة حكومية"، واصفًا تلقي التطعيم، بالوسيلة الأكثر أمنًا للسيطرة على الوباء، وعدم اللجوء إلى الإغلاق.


اقرأ/ي أيضًا:

أوبئة غيّرت وجه الحياة في فلسطين

7 إجابات رئيسة حول فعالية لقاح كورونا وخطورته