31-يوليو-2022
ABBAS MOMANI/ Getty

ABBAS MOMANI/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت نقابة المحامين تعليق العمل أمام كافة المحاكم يوم الإثنين، لتدخل بذلك فعاليّاتها الرافضة لإنفاذ القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية، شهرها الثاني.

وجاء في بيان مجلس النقابة، الأحد، أنه سيتم إقامة اعتصام مركزي يوم الأربعاء، أمام محكمة بداية وصلح مدينة جنين.

وأشار بيان النقابة إلى أنّ تعليق العمل أمام المحاكم الإثنين، يشمل كافة المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية والدوائر الرسمية ودوائر التنفيذ ودائرة كاتب العدل باستثناء الإجراءات المتعلقة بالمدد القانونية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ نقابة المحامين قررت فتح باب الانتقال الطوعي إلى محامين غير مزاولين، وذلك في نهاية اجتماع هيئتها العامة الذي عُقِد في مقر الهلال الأحمر في مدينة البيرة، اليوم. وجاء قرار النقابة بعد التصويت عليه من الهيئة العامة، ليُعلن النقيب سهيل عاشور رسميًا فتح باب التقدم بطلبات الانتقال الطوعي إلى محامين غير مزاولين، بدءًا من اليوم ولمدة 30 يومًا.

كما تقرر رفع سقف المطالب، وتصعيد الخطوات الاحتجاجية، وذلك في إطار الاحتجاجات التي تقوم بها نقابة المحامين رفضًا للتعديلات القانونية الصادرة في قرارات بقانون من الرئيس محمود عباس قبل أكثر من أربعة أشهر.