07-نوفمبر-2022
الخليل

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت نقابة العاملين في بلدية الخليل، اليوم الإثنين، تعليق العمل والدوام بشكل كامل، باستثناء موظفي الطوارئ، احتجاجًا على تأخير صرف رواتب العاملين كاملة.

وأكد رامي الجنيدي رئيس نقابة العاملين في بلدية الخليل، أن النقابة اضطرت لتعليق العمل بعد عدم تمكنها من التوصل لاتفاق مع المجلس البلدي حتى مساء أمس، يتعلق بوقف تأخير صرف رواتب الموظفين، مبينًا أن بلدية الخليل تؤخر منذ قرابة عام صرف رواتب الموظفين بحدود أسبوعين عن موعدها.

وأضاف رامي الجنيدي، أنه يقع على المجلس البلدي وضع استراتيجية لحل الأزمة المالية والإدارية التي تعاني منها بلدية الخليل، مشددًا أن النقابة لن تقبل بتصدير هذه الأزمة للموظفين، وترفض صرف الرواتب مجزأة.

وأوضح، أن نقابة العاملين في بلدية الخليل أجلت مطالبتها بالعديد من الحقوق التي لها تأثير مالي سلبي على الموظفين بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها البلدية، كتأخير براءة تشكيلات الموظفين، والزيادة السنوية، وموازنة العام.

وبين، أنهم ينتظرون قرارات اجتماع المجلس البلدي الذي سيعقد اليوم، وبناء على القرارات التي ستصدر عنه، ستعلن النقابة موقفها من استمرار الإضراب أو تعليقه.

في المقابل، أعرب رئيس بلدية الخليل وأعضاء المجلس البلدي عن أسفهم لقرار نقابة العاملين "الذي يؤثر على تقديم الخدمات للمواطنين" وفق بيان، أوضحوا فيه أنهم قرروا صرف راتب العاملين في البلدية بنسبة ٩٠%، اليوم الإثنين، واستكمال صرف الـ10%؜ خلال أسبوع واحد.

دلالات: