12-سبتمبر-2022
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب، إنّ زيارة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ للضفة الغربية الأسبوع المقبل "حدث استثنائي للرياضة الفلسطينية".

 تقيّد سلطات الاحتلال حركة تنقّل الرياضيين الفلسطينيين بين الضفة وغزة، ومن الداخل للخارج

وأوضح الرجوب في بيان الإثنين، إن زيارة باخ يومي الأحد والإثنين المقبلين حدث استثنائي للمنظومة الرياضة الفلسطينية بكافة مكوناتها، وأكّد على أهمية الزيارة لبناء شراكة الرياضة الفلسطينية مع الأسرة الأولمبية الدولية، والاطلاع عن كثب على واقع الرياضة في ظل ما تعانيه جراء الممارسات الإسرائيلية.

ومن المقرر أن يلتقي باخ خلال زيارته مع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بمقرها في "الرام" شمال القدس، على أن يتوجه إلى استاد فيصل الحسيني الدولي الذي سيشهد سلسلة فعاليات، ومن ثم إلى مقر اتحاد كرة القدم الفلسطيني.

وشدد الرجوب على أهمية العمل بروح الفريق الواحد و"تقديم صورة مشرقة عن فلسطين، والتعبير بحالة إيجابية ورسالة وطنية متحضرة تظهر عظمة الإنسان الفلسطيني وقضيته العادلة للعالم وللأسرة الرياضية الدولية" وفق قوله.

ودعا الرجوب إلى توثيق الزيارة لما تحمله من مضامين إيجابية للرياضة الفلسطينية وما حققته من قفزات نوعية محليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى أن الزيارة ستكون محط أنظار المتابعين حول العالم، ومن المجتمع الرياضي الدولي.