09-مارس-2023
اجتماع لمجلس الوزراء - صورة أرشيفية

اجتماع لمجلس الوزراء - صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

يعقد مجلس الوزراء ظهر الخميس، جلسة استثنائية لمناقشة القضايا المتعلقة بمطالب النقابات التي شرعت بإجراءات احتجاجيّة في الضفة الغربية مؤخرًا، وذلك عقب اجتماع عُقد مساء الأربعاء، مع الرئيس محمود عباس ومسؤولين آخرين.

إعلان محمد اشتية عن جلسة استثنائية لمجلس الوزراء يأتي بعد اجتماع مع الرئيس عباس، ناقش 3 نقاط..

وعلم "الترا فلسطين" من مصادر مطلعة أنّ قرار رئيس الوزراء محمد اشتية بعقد جلسة استثنائية لمناقشة أزمة مطالب النقابات، يأتي بعد انتهاء اجتماع عقد في مقر الرئاسة برام الله، مع الرئيس عباس العائد من قطر، ومسؤولين آخرين لبحث أزمة مطالب النقابات.

وناقش اجتماع مقر الرئاسة ثلاث نقاط رئيسة، وفق المصادر التي تحدثت لـ "الترا فلسطين"، أولها أسباب عدم تنفيذ زيادة علاوات على رواتب (المعلمين والأطباء) رغم أن رئيس الحكومة كان أقرّها منذ أشهر.

وجاء في الاجتماع أيضًا أنّ دخول بعض النقابات على خطّ الإضرابات في إشارة لنقابة الصحفيين واتحاد المعلمين، كان موضوعًا سياسيًا فقط، هدفه زيادة الأزمة.

والنقطة الثالثة التي تطرّق لها الاجتماع أيضًا، تتمحور حول موضوع رسوم المحاكم الذي فجّر أزمة أدت لشل عمل القضاء جرّاء الإضراب المستمر الذي تخوضه نقابة المحامين.

وكان الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، قال إنّ رئيس الوزراء محمد اشتية دعا مجلس الوزراء للانعقاد عند الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الخميس في جلسة استثنائية.