15-أغسطس-2022
جيش الاحتلال

صورة نشرها جيش الاحتلال بعد زعمه اكتشاف نفق يعود لحركة حماس

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، اكتشاف نفق هجومي بمخرجين يدعي أنه يعود لحركة حماس، مشيرًا إلى أنه تم حفره من شمال قطاع غزة باتجاه الداخل المحتل. وأضاف جيش الاحتلال في بيانه، أنه جمع معلومات استخبارية حول إعادة ترميم النفق الذي سبق وأن تعرض للقصف في أيار/ مايو 2021 خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، اكتشاف نفق هجومي بمخرجين يدعي أنه يعود لحركة حماس

وادعى جيش الاحتلال أن النفق لم يخترق العائق الأرضي، الذي اكتمل قبل نحو عام من الآن، وأن النفق لم يشكل خطرًا على المستوطنات الإسرائيلية القريبة.

.

وقال قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال نمرود ألوني للإذاعة العبرية العامة، إن فرقة غزة اكتشفت خلال الأيام الماضية نفقًا من قطاع غزة بمخرجين ويعبر إلى الداخل المحتل، دون أي يجتاز العائق الأمني، مضيفًا أن عملية رصد النفق كانت عبر المجسات والمؤشرات الواردة من العائق الأمني. 
من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم إن "من حق المقاومة الفلسطينية العمل بكل الطرق لتعزيز امكانياتها وتطوير مقدراتها أمام غطرسة وإجرام العدو الصهيوني وارتكابه المجازر بحق أبناء شعبنا". مضيفًا "الاحتلال يهدف بهذا الإعلان، التغطية على جرائمه، التي ارتكبها بحق غزة، وتسويق إنجازات وانتصارات وهمية للمجتمع الإسرائيلي لاستخدامها في البازار الانتخابي".