09-سبتمبر-2020

يُشرف الحاخامات على تقديم الطعام الحلال - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أرسلت حكومة إمارة أبوظبي، رسالة إلى فنادق الإمارة، طلبت منهم فيها إدراج الطعام الحلال (وفقًا للشريعة اليهودية) ضمن خياراتها، استعدادًا لاستقبال السياح الإسرائيليين، وفق تقرير نشره موقع "تايمز أوف إسرائيل" بالنسخة الإنجليزية، مساء الأربعاء.

حكومة أبوظبي طلبت من فنادق الإمارة الترتيب لتوفير الطعام اليهودي الحلال والحصول على شهادة خاصة

وجاء في الرسالة التي وصلت إلى جميع فنادق الإمارة، وعددها 160 فندقًا، أنه "يُنصح بتضمين خيارات طعام الكوشر (الحلال) في قوائم الطعام، بخدمة الغرف، وفي جميع منافذ الأطعمة والمشروبات في مؤسساتها".

اقرأ/ي أيضًا: صور | عارضة أزياء إسرائيلية بالبيجامة في دبي

وطلبت الحكومة من الفنادق الحصول على شهادة الكشروت (الوثيقة التي تثبت أن الطعام منتج وفق الشريعة اليهودية) لتخصيص منطقة في جميع المطابخ لإعداد الطعام المخصص للسياح اليهود.

من جانبه، رحّب رئيس المجلس اليهودي في الإمارات روس كريل، بقرار أبوظبي، وقال إنه "تعبير رائع عن الترحيب والضيافة" وفق قوله.

بدأ منظمو الرحلات في إسرائيل الترتيب لإجراء رحلات خاصة إلى الإمارات ستكون ذروتها في عيد الفصح اليهودي

وأضاف، أن منظمي الرحلات بدأوا منذ الشهر الماضي بالترتيب لإجراء رحلات خاصة إلى الإمارات في العام المقبل، خاصة في عيد الفصح، علمًا أن التلفزيون الرسمي الإسرائيلي قال إن الرحلات المباشرة بين "إسرائيل" والإمارات سيتم استئنافها رسميًا قبل نهاية الشهر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: بشارة: تحالف الإمارات وإسرائيل يقوي يد نتنياهو على الفلسطينيين ويهمش قضيتهم

وتوقع أن تتراوح أعداد السياح الإسرائيليين في الإمارات بين 150 - 300 ألف سائح.

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد الأرثوذوكسي (اليهودي)، ومقره في الولايات المتحدة، أعلن أنه سيكون الوكالة الرائدة لإصدار شهادات الطعام الحلال في الإمارات، مبينًا أن هذه المنظمة هي التي أشرفت على تقديم هذا الطعام للوفد الإسرائيلي الذي زار أبوظبي، الأسبوع الماضي، وبعد ذلك طلبت منها الحكومة الإماراتية تولي مهمة إصدار شهادات "الكشروت".

ونوّه إلى أن عدد اليهود المقيمين في الإمارات حاليًا 1500 شخص، يعيش أغلبهم في إمارة دُبي، ويؤدون طقوسهم التوراتية في ثلاثة أماكن عبادة موجودة في الإمارات.

يُذكر أن حفل توقيع الاتفاق رسميًا سيُقام منتصف الشهر الجاري في واشنطن، برعاية الإدارة الامريكية، حيث سيوقع عن الاحتلال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وعن الإمارات وزير خارجيتها عبد الله بن زايد.


اقرأ/ي أيضًا: 

تحقيق إسرائيلي: هكذا احتلَّ مقاتلو نتنياهو الفضاء الرقمي الإماراتي

هآرتس: شركة NSO الإسرائيلية تحقق أكبر أرباحها من 4 دول خليجية