22-أبريل-2023
مركبة كان يستقلها أفراد من عائلة بلوط جرى إحراقها

مركبة كان يستقلها أفراد من عائلة بلوط جرى إحراقها

الترا فلسطين | فريق التحرير

أدانت حركة حماس اليوم السبت، مهاجمة عناصر من الأجهزة الأمنية، لنشطاء في بلدة بني نعيم شرق الخليل، على خلفيّة توزيع حلويات ومعايدة أهالي الشهداء والأسرى، ورفع يافطات لحركة حماس.

ووفق مصادر محليّة فإن عناصر من الأجهزة الأمنية في بني نعيم، لاحقوا مركبة كان يستقلها شبّان (بينهم براء بلوط وابن عمه)، على خلفيّة توزيع هدايا في أول أيام عيد الفطر، ورفع رايات خضراء، ويافطات معايدة باسم حركة حماس، ومن ثم أحرقوا مركبتهم، فيما لم تتوفّر أي تفاصيل عما جرى للشبان بعد ذلك.

ولاحقًا خرج عشرات المسلحين المحسوبين على حركة فتح في بلدة بني نعيم وأطلقوا النار على منازل ومركبات تعود لأفراد من عائلة بلوط، وظهر أحد أفراد العائلة في مقطع فيديو يروي تفاصيل ما تعرّضوا له.

وقالت حركة حماس في بيانها، إن "الاعتداء على الشبان وحرق مركبتهم ومصادرة رايات الحركة، ومن ثمّ إطلاق النار على بيوت الآمنين، يعدّ جريمة واستهتارًا بأرواح المواطنين وبأجواء العيد وبحق المواطنين في إحياء المواسم الدينية وقيم التراحم والتكافل في مجتمعنا الفلسطيني".

ودعت القيادات الوطنية والعشائرية والشخصيات الاعتبارية إلى العمل على "لجم تلك الممارسات اللا أخلاقية واللا وطنية، وإلى وقف ذلك العبث بالعلاقات الداخلية والسلم الأهلي"، وطالبت بـ "الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين".